الداخلة بريس _ تواصل فعاليات المهرجان الوطني للسينما الصحراوية باسا


أضيف في 30 أبريل 2014 الساعة 21:45


تواصل فعاليات المهرجان الوطني للسينما الصحراوية باسا


 

الداخلة بريس:

تتواصل لليوم الثاني وعلى على مدى أربعة أيام، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للسينما الصحراوية الذي انطلق أمس الثلاثاء، بالقصر البلدي بمدينة أسا، تحت شعار ” من أجل رؤية مستقبلية لصورة الصحراء في السينما المغربية “.

وتميز حفل افتتاح الذي حضره عامل إقليم أسا الزاك حسن صدقي وعدد من المخرجين والفنانين والنقاد، بتكريم الفنانة سعاد صابر تقديرا لمسارها الإبداعي الحافل بالعطاء في المسرح والسينما .

وتم خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية مهرجان أسا السينمائي للطفولة والشباب بالصحراء بشراكة مع المجلس الإقليمي ووكالة الجنوب والمجلس البلدي لأسا، تقديم عرضين سينمائيين، الأول قصير تحت عنوان ” نحو حياة جديدة ” لمخرجه عبد اللطيف أمجكاك? والثاني طويل يحمل عنوان “طرفاية باب البحر” للمخرج داوود اولاد السيد.

وتشكل هذه التظاهرة بحسب المنظمين فضاء للتلاقي وتبادل الخبرات بين الفنانين المغاربة، وتعد فرصة لعشاق السينما والمهتمين وعموم الساكنة وكذا الزوار للاستمتاع بآخر الإنتاجات السينمائية، مشيرين إلى أن هذا الملتقى الفني يعد أيضا مناسبة للتفكير في إمكانية تطوير السينما بهذه المنطقة التي تعد نموذجا للفضاء الصحراوي المشبع بجمالية المكان وجاذبيته السينمائية.

 وستتواصل فعاليات هذه الدورة بتقديم مجموعة من العروض السينمائية وهي “مضيف الشهداء” للمخرج الفلسطيني فائق جرادة و ” الجامع ” لداوود أولاد السيد و”أندرومان ” للمخرج عز العرب العلوي و” دموع الهودج ” للمخرج حسن خر و” اغربوا ” للمخرج أحمد بايدو .

كما سيتم في إطار هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول موضوع ” السينما وخدمة القضايا الوطنية، فضاء الصحراء نموذجا ” وورشات تكوينية في السيناريو والإخراج والتشخيص وتوقيع كتابين، الأول يحمل عنوان “مكنز التراث الشعبي المغربي ” والثاني حول “سينما الصحراء ، القضايا والدلالات” .

وستختتم هذه الدورة بتتويج الفائزين في مسابقة كتابة أحسن سيناريو التي نظمت بهذه المناسبة حول مواضيع ذات صلة بنمط الترحال ومقومات العيش في الواحات والعادات والتقاليد الصحراوية.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنظيم النسخة الأولى لمهرجان البيظان للشعر الحساني بكليميم

التعليم في العصر الرقمي تعددية ومرح ومشاركة

المداحون المتجولون باليمن.. فن ورسالة ورزق

انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل.. رواد فيسبوك وتويتر يتداولون صورة نادرة لعادل إمام مع والده

ندوة فكرية تسلط الضوء على وضعية حقوق الإنسان بتندوف

الشاب بلال يحيي حفلا فنيا بمهرجان موازين 2014

حرمان مهرجان كلميم الدولي لمسرح الجنوب من استغلال مركز الندوات والاستقبال

"أنا بكره إسرائيل" بمهرجان موازين

هذه أولى صور فيلم "توم هانكس" الذي ينجزه في المغرب

"مزبلة الحروف" تتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة طانطان