الداخلة بريس _ استمرار احتجاجات الجزائر رغم رمضان والحر


أضيف في 10 ماي 2019 الساعة 16:42


استمرار احتجاجات الجزائر رغم رمضان والحر


الداخلة بريس:

لم تمنع حرارة الطقس وشهر رمضان، الجزائريين من الخروج إلى شوارع الجزائر العاصمة اليوم الجمعة التي تعد الثانية عشرة ننذ انطلاق الحراك الشعبي، الذي يبلغ منعرجا حاسما بأول يوم جمعة من الشهر الفضيل، للمطالبة برحیل كل وجوه نظام الرئیس السابق عبد العزيز بوتفلیقة وعلى رأسھم رئیس الدولة عبد القادر بن صالح، وحكومة الوزير الأول نور الدين بدوي.
ورغم رمضان والحر فإن النداءات كانت كثيرة للمشاركة بكثافة اليوم في جمعة وصفها البعض بجمعة "الصمود" للتأكيد على أن المطالب لم تتحقق كلية، ومحاسبة كل من تورط في الفساد وبدد المال العام.
وشرع المتظاهرون في التجمع بساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة كما جرت عليه العادة كل يوم جمعة، كما رفع المتظاهرون شعارات تنديدية بالوضع حملت أبرزها عبارة "صامدون صامدون في حراكنا ماضون".
وجاءت الاحتجاجات هذه الجمعة عقب ساعات من خبر إيداع زعيمة حزب العمال لويزة حنون، السجن المؤقت في قضية تتعلق بالمشاركة في التآمر ضد سلطة الجيش وأمن الدولة، والمتهم فيها سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، واثنين من كبار المسؤولين السابقين في الاستخبارات الموجودين قيد الحبس المؤقت.
ولأول مرة منذ بداية الحراك الشعبي لم تشهد العاصمة إنزالا أمنيا، ففي ساحة أول ماي كانت مصالح الأمن غائبة تماما صبيحة اليوم، فيما لوحظ تواجد مكثف لأعوان الشرطة بالزي المدني.
ووقف المتظاهرون أمام البريد المركزي دقيقة صمت على ضحايا مجازر 08 ماي 1945 التي ارتكبها المستعمر الفرنسي بسطيف وقالمة وخراطة، سوق أهراس وغيرها من المناطق آنذاك.
وبالعودة إلى مظاهرات اليوم فقد انطلقت كذلك في عديد ولايات الجزائر، حيث واصل آلاف المواطنين بعاصمة الولاية غليزان "بالغرب الجزائري" حراكهم الشعبي في جمعته الثانية عشرة والذي تزامن مع أول جمعة في شهر رمضان المعظم.
وقد عرفت الشعارات التي رددها المشاركون في المسيرة التي جابت عدد من الأحياء بوسط المدينة تحولا كبيرا تماشيا مع الأحداث السياسية ومنها بالخصوص " صائمون صامدون" "ديقاج حكومة بريولاج" أي "إرحلي يا حكومة الترقيع" "سلمية سلمية" "مرحلة انتقالية بشخصية وطنية".






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالجزائر : “بركات” مصممة على النزول إلى الشارع موازاة مع أول تجمّع لمساندي الرئيس

عمر هلال على تصريحات الوفد الجزائري أصاب الجزائريين في مقتل

استمرار الاحتجاجات أمام مقر المفوضية العليا للاجئين ضد بطش درك "البوليساريو" والجيش الجزائري بسكان

المجتمع المدني المغربي يرد على حادث إطلاق النار

مصدرعائلي لموقع "الداخلة بريس "حريق أدوكج استعملت فيه200 ليتر من البنزين

منع طفلة من مغادرة المخيمات من أجل العلاج

وزارة الخارجية الأمريكية تتهم الجزائر بالتحريف

مرشحوا الرئاسة بالجزائر يخرقون قانون الإنتخابات

عبد العزيز بوتفليقة يروج لحملته الانتخابية عبر السكايب

قتلى وجرحى بالجزائر