الداخلة بريس _ مشاهير يروون كيف تغلبوا على أكبر مشاكلهم العقلية والنفسية


أضيف في 5 ماي 2019 الساعة 13:20


مشاهير يروون كيف تغلبوا على أكبر مشاكلهم العقلية والنفسية


الداخلة بريس:

يكافح الجميع في بعض الأحيان مع الاكتئاب، ولكن بعض الرجال المشاهير وجدوا شجاعة كافية لفتح وبدء الحديث عما مروا به من مشكلات عقلية مختلفة؛ وذلك سعياً لإلهام الآخرين الذين يعانون في صمت ويخشون التحدث.
سنعرض لك في ما يلي أبرز 8 رجال مشهورين تغلبوا على مشكلات عقلية ونفسية مختلفة وتمكنوا من السيطرة على حياتهم.
دواين جونسون ومعركته مع الاكتئاب

الممثل الشهير دواين جونسون، الذي يعد واحداً من أعلى النجوم أجراً، صرح أنه كان مدمراً ومكتئباً ويبكى باستمرار، كل هذا حدث بسبب سلسلة من الظروف، حاولت والدته الانتحار أمامه، وفي عدة أشهر تم طردهم من منزلهم.
يقول دواين: "وصلت إلى نقطة لم أكن أريد فيها القيام بشيء ما أو الذهاب إلى أي مكان. كنت أبكي باستمرار".
بعد سنوات، أُصيب دوان جونسون بصدمات عديدة وفقد حلمه بأن يكون لاعب كرة قدم محترف، حيث تخلت عنه الرابطة الكندية لكرة القدم، وبعد وقت قصير ، انفصلت صديقته عنه، ولكنه بكل قوة استطاع تخطي كل ذلك؛ ليكون اليوم من أبدع و أعظم الممثلين على الإطلاق.
جيم كاري وفقده للسيطرة على النفس لبعض الوقت في لحظات الإحباط€

كان هناك الكثير من المناقشات حول جيم كاري وسلوكه في وسائل الإعلام، ولكن هناك سبباً يدعو إلى هذا الحزن والإحباط والكآبة العميقة؛ فقد حدثت أشياء كثيرة سيئة في حياته الشخصية والمهنية، وأدى انتحار صديقته السابقة بعد انفصالها إلى ترك بصمة في روحه، لكن الممثل وجد قوة كافية للتعامل مع حالته العقلية والنفسية وتخطيها إلى حد كبير.
الأمير هاري ومشكلاته النفسية الناجمة عن وفاة والدته€

شارك الأمير هاري خلال مقابلة له مع جريدة التلغراف اعترافه بأنه فقد القدرة عن التعبير والشعور لمدة أكثر من 20 عاماً بعد وفاة والدته؛ الأمر الذي دعا الأمير وليام إلى مساعدته ودفعه إلى العلاج النفسي لوقفه عن التفكير في موت والدته.
كان لدى الأمير هاري شجاعة كافية كشخص عام ومشهور للتحدث إلى إحدى الجرائد والصحف حول صحته النفسية، وما كان لفقدان والدته من تأثير خطير على حياته المهنية والشخصية.
في أيامنا هذه، يشعر الأمير هاري بخير، ويمكن أن يفخر بنفسه لأنه قرر كسر الصور النمطية عن مشكلات الصحة العقلية، وشجع الناس على عدم الخوف من قبول المشكلات وطلب المساعدة.
انفتاح ريان رينولدز وقبوله للقلق€

عندما تنظر إلى هذا الرجل الوسيم، ربما تعتقد أنه قوي مبتهج ومليء بالحياة، ولكن في الحقيقة قد كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن أسرار ريان رينولدز الذي أكد أنه ناضل لفترة طويلة مع هجمات الغثيان والخوف قبل البرامج الحوارية والخوف من الموت.
قال: "لديّ فوبيا وقلق دائم، كنت أشعر دائماً بالقلق"، وأوضح رينولدز أيضاً أن أوائل العشرينات من عمره كانت فترة مدمرة مليئة بالحفلات و الصخب للاختفاء فيها؛ حيث إن القلق الشديد والمخاوف بشأن مستقبله كان يطارده، ولكن بعد فترة قرر التغلب على كل ذلك، كما قرر الانفتاح، وبدأ العلاج الذاتي، خاصة بعد وفاة صديقه بسبب تناول جرعة زائدة من مادة مخدرة خلال حضوره إحدى الحفلات.
اليوم، تزوج رينولدز، ولديه طفلان، ويعيش بسعادة، يقدر زوجته ويقبل أنها تعطيه الكثير، ولكن بالطبع في كل مرة قبل المقابلة يحاول الخوض في معركة لعدم السماح للقلق بالتغلب عليه.
جيمس فرانكو يعترف بإدمانه والاكتئاب

كم مرة تسمع الناس يتحدثون بصراحة عن مشكلاتهم العقلية والإدمان؟ ليس في كثير من الأحيان؛ لأنه ليس من السهل، وخاصة بالنسبة لشخصية عامة.
شارك جيمس فرانكو في محادثة مع الكاتب أدموند أنه عندما كان صغيراً في سن المراهقة كانت لديه بعض الفترات التي عانى فيها من الإدمان، ولكن ليس من إدمان المواد المخدرة، بل إدمان العمل كممثل؛ الأمر الذي جعله يجد نفسه خلال 10 سنوات مكتئباً للغاية ومحبطاً ومدمراً نفسياً.
في المقابلة نفسها، قال الممثل إن علاجه كان ظهور هوايات جديدة ظهرت في حياته مثل الرياضة؛ الأمر الذي جعله يتجاوز إدمانه ويخرجه من حالته النفسية العصيبة، و يبدأ الجزء الأساسي والمهم من علاجه ليتخلص في ما بعد من المشاعر السلبية المميتة.
جوني ديب يتحدث عن الكآبة وإدمان الكحول والصراعات المالية€

مقابلة جوني ديب مع مجلة رولينغ ستون كان لها صدًى لدى العديد من القراء؛ فقد كانت صادقة وجريئة وعاطفية.
 واعترف: "لقد دخلت مرحلة صعبة من الاكتئاب و الحالة النفسية المدمرة التي لم أمر بها من قبل، والتي لم أكن أحتمل الألم خلالها"؛ حيث شهدت هذه الفترة انفصاله القوي مع Amber Heard، والمعارك مع مديره السابق حول المال؛ الأمر الذي أثر فيه بقوة.
 في ذلك الوقت وبسبب ما يمر به قرر البدء في كتابة يومياته؛ الأمر الذي دفعه إلى التحلي بالقوة للوصول إلى حلول لتخطي الأزمة، قال: "في يوم ما استيقظت في الصباح وبدأت الكتابة حتى امتلأت الدموع بعيني، ولم أتمكن من رؤية الصفحة بعد ذلك".






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنظيم النسخة الأولى لمهرجان البيظان للشعر الحساني بكليميم

التعليم في العصر الرقمي تعددية ومرح ومشاركة

المداحون المتجولون باليمن.. فن ورسالة ورزق

انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل.. رواد فيسبوك وتويتر يتداولون صورة نادرة لعادل إمام مع والده

ندوة فكرية تسلط الضوء على وضعية حقوق الإنسان بتندوف

الشاب بلال يحيي حفلا فنيا بمهرجان موازين 2014

تواصل فعاليات المهرجان الوطني للسينما الصحراوية باسا

حرمان مهرجان كلميم الدولي لمسرح الجنوب من استغلال مركز الندوات والاستقبال

"أنا بكره إسرائيل" بمهرجان موازين

هذه أولى صور فيلم "توم هانكس" الذي ينجزه في المغرب