الداخلة بريس _ الإعلام الجزائري: الجزائر هي السبب في تراجع المغرب عن استضافة ''كان2019''!


أضيف في 13 دجنبر 2018 الساعة 10:56


الإعلام الجزائري: الجزائر هي السبب في تراجع المغرب عن استضافة ''كان2019''!


الداخلة بريس:

اعتبرت وسائل اعلام جزائرية أن  السبب في قرار المغرب المفاجئ بعدم الترشح لخلافة الكاميرون في استضافة البطولة القارية، وهو الذي كان أقوى المترشحين لاستضافة هذه المنافسة القارية، لما يمتلكه من إمكانيات في بناه التحتية، راجع إلى الجزائر
وقالت وسائل الاعلام الجزائرية إن السبب الحقيقي في عدم ترشح المغرب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، لمشاركة المنتخب الجزائري في النسخة المقبلة، والخوف من تألق الأخير وتحقيقه لإنجاز على الأراضي المغربية.
وزادت هذه المصادر في استنتاجاتها التي لا تعتمد على أي أساس منطقي وقالت إن الجزائر أيضا هي السبب وراء تراجع المغرب عن استضافة نفس البطولة سنة 2015 وليس بسبب وباء إيبولا كما ذكر المغرب، لأنه وحسب ادعاءاتها، كان يخشى المنتخب الجزائري الذي كان في أوج عطائه في تلك الفترة، وأيضا تنقل أنصار الجارة الشرقية للمملكة بأعداد غفيرة.
وفي سياق آخر قال وزير الرياضة المصري  في تصريحات تلفزيونية أمس، إن مصر مستعدة لاستضافة هذه البطولة بعد إعلان المغرب عن عدم نيته الترشح لاستضافتها، وآشار إلى أن مصر احترمت رغبة المملكة المغربية في التقدم لاستضافة البطولة، موضحا أن خطوة واحدة تفصل مصر عن حسم قرارها وإعلانها الترشح لاستضافة هذه النسخة من البطولة القارية.
وأضاف: "تواصلت مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو بدوره سيتواصل مع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) للوقوف على الأمر ومن ثم استعداد الدولة.. مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الأحداث.. استضفنا مؤخرا عددا من الأحداث الرياضية والمؤتمرات، وتمت بنجاح".
وكان وزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، قد فاجأ أمس الرأي العام المغربي والإفريقي، بتأكيده أن المملكة لن تترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، خلفا لدولة الكاميرون، التي سحب منها شرف الاستضافة على خلفية تأخرها في إنجاز أعمال البنى التحتية والملاعب.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ميسي: جاهزون للريال

4000 الاف مشجع يصلون مدريد لمساندة شالكة

ريال مدريد يصطدم ببايرن ميونيخ وتشيلسي يصارع أتليتكو مدريد

مارتينو قد يدفع ثمن الخروج من دوري الابطال

توشيح إفريقي لنوال المتوكل و لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

توقيف العداءة مريم العلوي السلسولي لثماني سنوات

"تروسيه" المرشح الأبرز لتدريب أسود الأطلس يخلق مفاجئة سيئة كيف ذلك ؟

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة

الفيفا تحسم الجدل وتحدد من سينقل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014

وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا