الداخلة بريس _ مهنيو النقل الطرقي للبضائع يقررون تعليق إضرابهم


أضيف في 1 نونبر 2018 الساعة 11:37


مهنيو النقل الطرقي للبضائع يقررون تعليق إضرابهم


الداخلة بريس:

أعلن عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء اليوم الاربعاء بالرباط، عن قرار مهنيي النقل الطرقي للبضائع تعليق الاضراب الذي يخوضونه منذ 10 أيام للمطالبة بمراجعة الحمولة المسموح بها وتخفيض سعر الغازوال.

جاء ذلك عقب لقاء جمع الوزير بممثلي نقابات ومهنيي النقل الطرقي للبضائع قصد مناقشة مطالب مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع وبحث الحلول الكفيلة بتجاوز الإشكالات التي يشهدها القطاع.

وتم خلال هذا الاجتماع، استعراض مختلف الاكراهات التي يعتبرها مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع مؤثرة على نشاطهم، وخاصة منها إشكالية الحمولة المسموح بها الخاصة بفئة المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح ما بين 3.5 طن و18 طن، وإقرار الغازوال المهني وبطاقة السائق المهني.

وأعلن اعمارة خلال هذا اللقاء، عن التزامه بمراجعة الحمولة المسموح بها وفقا لمخرجات لجنة سيتم تشكيلها وتمثيل كل الهيئات الحاضرة بها برئاسة الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك، مشيرا إلى انه في انتظار هذه المخرجات التي يجب ان تتم في أقرب الآجال، سيتم التعامل بكل المرونة المطلوبة مع الحمولة الزائدة في حد أقصاه 30 في المائة.

وأضاف في هذا السياق أن مراجعة الحمولة المسموح بها بالنسبة لفئة المركبات التي يتراوح وزنها الاجمالي مابين 3.5 طن و18 طن أضحى أمرا ضروريا تتداخل فيه عدد من الجوانب منها الجانب القانوني والجانب التقني والجانب المرتبط بالسلامة الطرقية، مشددا على “ضرورة أعادة النظر في هذه الحمولة في إطار معقول وعملي يراعي مجموعة من الاعتبارات منها المصنع والقانون وما يترتب عنه والسلامة الطرقية والتنافسية بين العديد من المقاولات”.

وفي ما يتعلق بالدعم المهني لمادة الغازوال ، أكد اعمارة أنه سيتم تكوين لجنة يترأسها أحد الفاعلين المهنيين للانكباب على بلورة مقترح عملي بخصوص أجرأة وتفعيل الغازوال المهني، مضيفا أن الوزارة ستباشر على إثره مناقشته مع الوزارات المعنية.

اما بخصوص بطاقة السائق المهني، قرر اعمارة إعفاء السائق المهني بجميع الأصناف من دفع تكاليف التكوين، مؤكدا في هذا الصدد أهمية تكوين السائق ليواكب مستجدات النقل.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لبغا الحرية فالسينما يجيب ختو يعريها هكذا قالت :فاطمة وشاي

السيد كريم غلاب بسانتياغو لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيسة الشيلية الجديدة

شاب يقتل صديقه ويهشم رأسه بواسطة ساطور ويسلم نفسه لأمن العيون.

استقالة الشبيبة الحركية للأقاليم الجنوبية

غدا الأربعاء "الوالي العظمي" يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الجماعة الحضرية لكليميم.

هام : بلاغ المركزيات النقابية الثلاث

التقرير السنوي حول حرية الصحافة والإعلام في المغرب

اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية تتوج أشغالها بالتوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم تهم ع

انتبهوا: عقد الإزدياد والنسخة الكاملة أصبح عبر الأنترنت بالمغرب

الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين