الداخلة بريس _ سفارة المملكة المغربية بموسكو تصدر دليلا لفائدة مشجعي المنتخب الوطني


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 17:36


سفارة المملكة المغربية بموسكو تصدر دليلا لفائدة مشجعي المنتخب الوطني


الداخلة بريس:

أصدرت سفارة المملكة المغربية بموسكو دليلا موجها لمشجعي المنتخب الراغبين في مرافقة الفريق الوطني إلى الديار الروسية لحضور نهائيات كأس العالم 2018، والتي ستحتضنها فيدرالية روسيا من 14 يونيو إلى 15 يوليوز.

وأكدت السفارة، في هذا الدليل، أنها ستعمل على توفير كافة الترتيبات اللازمة لجعل إقامة المغاربة الراغبين في مرافقة المنتخب الوطني بالديار الروسية تمر في أحسن الظروف، موضحة أنها ستقوم بإحداث قنصلية متنقلة بالمدن الروسية التي ستحتضن مقابلات المنتخب الوطني، وذلك لتقديم الخدمات الإدارية للمواطنين عند الحاجة.

وأشارت السفارة إلى أنه استنادا إلى الاختصاصات والإمكانيات المخولة لها، فإنه ليس بإمكانها التدخل في الحالات التي تتعلق بمساعدة المخالفين لقوانين الهجرة قصد الدخول إلى روسيا، وتحمل مصاريف الترحيل، وتسوية المتأخرات المالية المتعلقة بالغرامات والإقامة في الفنادق وتكاليف التمريض بالمستشفيات وما إلى ذلك، ومنح جواز مرور لمن أضاع أو أتلف جواز سفره، نظرا لكون القوانين الروسية المعمول بها في هذا الإطار لا تسمح بذلك.

كما تضمنت هذه الحالات إنجاز جواز سفر جديد خارج الآجال المحددة لذلك المتمثلة في 10 أيام كحد أدنى، أو التوسط لدى السلطات الروسية للإفراج عن المتورطين في قضايا جنحية أو جنائية على التراب الروسي، مع التأكيد على أن الحماية القنصلية، سيتم اللجوء إليها وفقا للمعاهدات المعمول بها في هذا المجال.

ونبه ذات المصدر إلى أن جميع المسافرين يتسلمون لدى وصولهم إلى الفدرالية الروسية بطاقة للهجرة، والتي يتعين المحافظة عليها بعناية إلى غاية مغادرة التراب الروسي، مشيرة إلى أنه في حالة تلف أو ضياع هذه البطاقة يتعين التصريح داخل أجل ثلاثة أيام لدى الممثلية المحلية لوزارة الداخلية من أجل الحصول على نظير لها.

كما تضمن الدليل توجيهات في حال ضياع جواز السفر، حيث أكد على ضرورة التوجه إلى أقرب مركز للشرطة والتصريح بالضياع، والحصول على وصل بعد ملء التصريح بالضياع أو السرقة، ثم التواصل مباشرة مع السفارة أو القنصلية المتنقلة، مضيفا أنه بعد الحصول على جواز السفر الجديد أو وثيقة العبور، ينبغي طلب تأشيرة روسية قصد التمكن من مغادرة التراب، وسيتوجب اقتناء تذكرة العودة من أجل إتمام هذا الإجراء.

وبالنظر إلى الطلب الكبير على السكن خلال فترة المنافسات الكروية، فقد أوصت السفارة المشجعين المغاربة بضرورة الإعداد المسبق لظروف الإقامة في المدن المستضيفة للمنافسات، مشيرة إلى أن روسيا تتوفر على شبكة كبيرة من الفنادق وأماكن الإقامة (مآوي، شقق..) من مختلف الفئات، إلا أن الأسعار عرفت ارتفاعا كبيرا خلال هذه الفترة.

كما تضمن الدليل أرقام وعناوين المراكز الصحية والمتاحف ومراكز الاستعلام وأرقام الإغاثة في المدن الروسية الثلاث التي ستستضيف المباريات، إضافة إلى عناوين بعض المواقع الإلكترونية التي تساعد في التعرف على المواقع الأثرية.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لبغا الحرية فالسينما يجيب ختو يعريها هكذا قالت :فاطمة وشاي

السيد كريم غلاب بسانتياغو لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيسة الشيلية الجديدة

شاب يقتل صديقه ويهشم رأسه بواسطة ساطور ويسلم نفسه لأمن العيون.

استقالة الشبيبة الحركية للأقاليم الجنوبية

غدا الأربعاء "الوالي العظمي" يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الجماعة الحضرية لكليميم.

هام : بلاغ المركزيات النقابية الثلاث

التقرير السنوي حول حرية الصحافة والإعلام في المغرب

اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية تتوج أشغالها بالتوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم تهم ع

انتبهوا: عقد الإزدياد والنسخة الكاملة أصبح عبر الأنترنت بالمغرب

الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين