الداخلة بريس _ إسبان يبحثون عن آبائهم المغاربة


أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 18:51


إسبان يبحثون عن آبائهم المغاربة


الداخلة بريس:

كشف تحقيق نشرته صحيفة إلموندو الإسبانية ، عن حقائق مثيرة حول عملية سرقة الرضع من المغرب وبيعهم لأسر ثرية في إسبانيا و فرنسا دون علم آبائهم.

و تحدث التحقيق المعنون ب “سرقة الأطفال في المغرب وبيعهم في إسبانيا”، عن رصد 53 حالة سرقة للأطفال في شمال المغرب ووسط المملكة وبيعهم في الجارة الشمالية للمملكة،من قبل منظمة إجرامية دولية تتاجر في البشر.

وأورد التحقيق شهادات لمواطنين إسبان اعترفت لهم أسرهم بسرقتهم  من المغرب وتبنيهم، ومن بين الشهادات قصة شاب يدعى “خافيير” يبلغ من العمر 39 سنة، حيث أكد هذا الأخير أن والدته بالتبني أخبرته أن موظفة مغربية في مستشفى الناظور هي من أشرفت على عملية السرقة ،إذ أقنعت والدته البيولوجية بعد أن استيقضت من مخاض الولادة أن طفلها فارق الحياة، بعدما قامت بتزوير كل الوثائق ،قبل أن تسلمها إلى سيدة تدعى “فاطمة مانوش” بتطوان و هي من أصول إسبانيا، ويعتقد أنها هي حلقة الوصل بين العائلات الثرية حينها في إسبانيا و فرنسا و بعض المسؤولين المغاربة المتواطئين مع الشبكة الإجرامية،حيث كانت تدفع للممرضات المشرفات على تسليمها الرضع حوالي 3000درهم.

وأضاف “خافيير” بكثير من الحزن و الأسى “والدي بالتبني دفع 15000 درهم، هكذا اشتروني…كنت طفلا مسروقا”.

وبالرغم من محاولته في البحث عن أبائه البيولوجيين و تواصله مع رجل أمن سابق و ممرضون كانوا يشتغلون بمستشفى الناظور إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

كما أوردت حالة أخرى تمكن صاحبها من التوصل لعائلته البيولوجية ويتعلق الأمر بمحمد علي بناني من مواليد 1981 ولد في مستشفى سلا بمدينة الرباط، أوهم الأطباء والدته البيولوجية أنه فارق الحياة، لينتهي به المطاف في مدينة “سان جوليان ليه فيلاس” في شرق فرنسا،حيث أمضى 20 سنة مع والديه، بالتبني قبل أن يكتشف أثناء بحثه بين أغراض والده على شهادة طبية تؤكد عجز والده عن الإنجاب.

وهو الأمر الذي جعله يتسائل عن نسبه،حيث أخبره والديه بالتبني عن الحقيقة، وفي عام 2002 قرر محمد البدء في البحث عن عائلته الحقيقية”.

و قضى 14 عامًا في البحث عن والديه الأصليين حتى تمكن من الوصول إلى سجلات وفاة مستشفى سلا في يوم ولادته. وأضاف قائلا” كنت محظوظا لأن والدي، أحمد بناني، الذي كان يعمل في الدرك الملكي سجلني في نظام الحالة المدنية، رغم اعتقاده بأنني توفيت”و تابع حديثة “هكذا عثرت على أمي في عام 2016 و قابلت إخوتي من جديد »،و اليوم ، يقاتل محمد وعائلته البيولوجية في المحاكم المغربية لاستعادة هويتهم الحقيقية.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصري. العثور على شاب صحراوي ميتا في غابة بوجدة، و”الداخلة بريس” تعزي عائلة المرحوم

انهيار عمارة سكنية في نيويورك جراء انفجار لم تعرف طبيعته بعد

بسبب خلافه مع الوزير الداودي، موظف بوزارة التعليم العالي يضع حدا لحياته

السيبة في طنجة... باعة متجولون يهاجمون دورية للشرطة لتخليص زميلهم

الداخلة : الشرطة تلقي القبض على رجل أربعيني اغتصب قاصر

عاجل : تفكيك عصابة إجرامية للسرقة بالداخلة يديرها تاجر خردة

القبض على عسكري بالداخلة رفقة سيدة متزوجة

مصرع طفل وإصابة أربعة آخرين في حادثة انقلاب سيارة بمنطقة بوكراع بالعيون

جزائري مقيم بصفة غير شرعية بوجدة ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

حادثة سير بغرفة النوم