الداخلة بريس _ عن الميناء الجديد للصيد البحري المهيريز


أضيف في 22 شتنبر 2017 الساعة 12:50


عن الميناء الجديد للصيد البحري المهيريز


الداخلة بريس:

يرتقب أن يتم انجاز الميناء الجديد للصيد البحري المهيريز (300 كلم جنوب مدينة الداخلة) ، الذي تطلب إنجازه استثمارا يناهز 200 مليون درهم، في متم السنة المقبلة، بعد أن بلغت النسبة الاجمالية لتقدم الأشغال بهذا المشروع 30 في المائة، إلى حدود الساعة، وفق ما صرح به  وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أثناء زيارته له بحر هذا الأسبوع. مشيرا الى أن هذا الميناء الجديد، يعتبر من الروافد الاساسية للاقتصاد بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح الوزير، أن هذا الميناء الجديد يشكل حلقة من حلقات النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، كما أنه يندرج في إطار البرنامج الذي أطلقه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء لفائدة الاقاليم الجنوبية للمملكة.

و من جهته، قال مدير الموانئ والملك العمومي البحري بالوزارة، لحسن أيت ابراهيم، في تصريح مماثل، إن من بين أهداف ميناء الصيد البحري لمهيريز، خلق رواج اقتصادي بالمنطقة وتحسين ظروف اشتغال العاملين بقطاع الصيد البحري، وتثمين أفضل للثروات السمكية وتسويقها في ظروف جيدة.

وذكر بأن المشروع مكون من حاجز وقائي رئيسي على طول 400 متر، وحاجز وقائي ثانوي على طول 125 مترا ، وأرصفة قوارب الصيد بطول 140 مترا بالإضافة إلى أرصفة عائمة خاصة بقوارب الصيد التقليدي .

وأضاف أن الميناء سيجهز برصيف عائم خاص بتزويد القوارب والمحروقات، كما تمت تهيئته على أربعة هكتارات من الاراضي المسطحة، مبرزا أنه من المنتظر أن يستقبل حوالي 33 قارب صيد تقليدي و 22 قارب صيد ساحلي.

يذكر أن الزيارة التي قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، للميناء الجديد للصيد البحري المهيريز تندرج في إطار الزيارة التي قامت بها لجنة قيادة وتتبع تنفيذ برنامج التنمية بالأقاليم الجنوبية، الثلاثاء المنصرم  لمدينة الداخلة.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اجتماع الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد

في زمن التغيير : مقلع جديد للرمال يمنح لبرلماني بإقليم أوسرد

الوجه الاخر للعدالة والتنمية بأوسرد

ماذا يجري بالكركرات اجتماع امني بالمنطقة الحدودية والأسباب متضاربة؟

قريبا :جماعة بئر كندوز وعمالة أوسرد بدون إنارة وهذا هو السبب

جماعة بئر كندوز بمقر جديد وموظفين غائبين ومصالح معطلة للمواطنين

إشادة وارتياح بعد تشغيل المركز الجديد لإدارة الجمارك ببئر كندوز

إحداث مركز لتجميع حليب الإبل بمنطقة "كريكشا" باوسرد

أين يختفي زون أوسرد؟

خطير :رسالة موجهة من أوسرد إلى منظمات الحقوقية