الداخلة بريس _ الإعلان عن مشاريع الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحسانية المستفيدة من تسبيق على المداخيل قبل الإنتاج برسم الدورة الأولى من سنة 2022


أضيف في 4 أبريل 2022 الساعة 19:15


الإعلان عن مشاريع الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحسانية المستفيدة من تسبيق على المداخيل قبل الإنتاج برسم الدورة الأولى من سنة 2022


الداخلة بريس:

كشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية عن مشاريع الأفلام المستفيدة من تسبيق على المداخيل برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن اللجنة درست خلال جلسة عقدت من 28 إلى 30 مارس الماضي، برئاسة غيتة الخياط، تسبيقا على المداخيل قبل الإنتاج، متعلق بالأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني، حيث تم منح تسبيقات على المداخيل قبل الإنتاج لكل من مشروع الفيلم الوثائقي “نساء الحصير” (950 ألف درهم) تقدمت به شركة “Atlantis Films”، وسيقوم بإخراجه مولاي خالد البومسهولي عن سيناريو من إعداد عمر ميارة، ولمشروع فيلم (خيمة الراك) (850 ألف درهم) الذي تقدمت به شركة “City Art Production Sud” وسيقوم بإخراجه سيدي محمد فاضل الجماني عن سيناريو من إعداده.

كما قررت اللجنة منح 820 ألف درهم لمشروع فيلم “الرحلة” الذي تقدمت به شركة “Si Films” الذي سيخرجه سعيد زريبيعة، عن سيناريو من إعداد سعداني دادا.

وتم أيضا منح 750 ألف درهم لمشروع وثائقي بعنوان “لاكوشتا” الذي قدمته شركة “Babylon Entertainment” وستقوم بإخراجه دنيا نيوف عن سيناريو من إعدادها، ومنح المبلغ نفسه لمشروع “العزة المجحودة” الذي تقدمت به شركة “Kiarostime Production” وسيقوم بإخراجه فؤاد عزمي عن سيناريو السلوكي حمودي والغالية يايرا.

كما تم منح 700 ألف درهم لمشروع وثائقي بعنوان “هنا صوت الوحدة” الذي قدمته شركة “Yaneta” وسيقوم بإخراجه رشيد قاسمي عن سيناريو من إعداده.

وبخصوص المساهمة في كتابة السيناريو، أبرز المركز السينمائي المغربي أن مبلغا بقيمة 40 ألف درهم سيمنح لمشروع وثائقي بعنوان “بابي الحكيم” الذي قدمته شركة « Chad Pro » الذي سيقوم بإخراجه علال العلوي عن سيناريو لفاضل الفيراس.

وسيتم منح مبلغ 40 ألف درهم لمشروع وثائقي “خوالف لمجاد” الذي قدمته شركة “Zarmedia” وسيقوم بإخراجه يونس بوحمالة عن سيناريو لعثمان سيلوم.

وانعقدت هذه الدورة بحضور أعضاء اللجنة ليلى الشرادي، وصوفيا حبيبة بلقاسم، فاطمة الزهراء بنشرقي، ونزهة الحضرمي، ولبنى الطاهري، وعمر بنخمار، وحمانا ماء العينين، وحميد تباتو، ومراد لطيفي.

 

 






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  [email protected]

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنظيم النسخة الأولى لمهرجان البيظان للشعر الحساني بكليميم

التعليم في العصر الرقمي تعددية ومرح ومشاركة

المداحون المتجولون باليمن.. فن ورسالة ورزق

انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل.. رواد فيسبوك وتويتر يتداولون صورة نادرة لعادل إمام مع والده

ندوة فكرية تسلط الضوء على وضعية حقوق الإنسان بتندوف

الشاب بلال يحيي حفلا فنيا بمهرجان موازين 2014

تواصل فعاليات المهرجان الوطني للسينما الصحراوية باسا

حرمان مهرجان كلميم الدولي لمسرح الجنوب من استغلال مركز الندوات والاستقبال

"أنا بكره إسرائيل" بمهرجان موازين

هذه أولى صور فيلم "توم هانكس" الذي ينجزه في المغرب