الداخلة بريس _ انطلاق بطولة العالم للكايت سورف بالداخلة


أضيف في 27 شتنبر 2022 الساعة 10:45


انطلاق بطولة العالم للكايت سورف بالداخلة


الداخلة بريس:

تنطلق اليوم بمدينة الداخلة، فعاليات نسخة 2022 من “بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن”، هذا الحدث العالمي الذي يكرس إشعاع المدينة باعتبارها وجهة عالمية مفضلة لممارسي ومحبي رياضات التزحلق على الماء.

وتنظم هذه الدورة  التي تستمر إلى غاية وثاني أكتوبر المقبل، من طرف جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية الدولية للكايت بورد والاتحاد الدولي للشراع، تحت رعاية الملك محمد السادس.

ويعد هذا الموعد الرياضي من المراحل الحاسمة التي تسمح للأسماء اللامعة في مسابقات الكايت سورف بالتألق للظفر بلقب “متسابق السنة”، في صنف “ستريبلس” بموقع فم البوير بالداخلة.

وتبرز الداخلة كوجهة رياضية وسياحية، نالت شهرة عالمية باعتبارها “جنة لرياضات التزحلق على الماء”. وتواصل المدينة من خلال نسخة 2022 اشعاعها واستقبال العديد من أبطال العالم في رياضات الكايت سورف.

ومنذ إنطلاقها، عرفت “بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن” مشاركة أكثر من 1000 متسابق من أكثر من 120 دولة مختلفة قدموا للجمهور منافسة عالية المستوى وعروضا تخطف الأنفاس.

وبحسب المنظمين، ساهمت بطولة العالم للكايت سورف منذ عام 2009 في تعزيز الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لجهة الداخلة – وادي الذهب. ومنذ ذلك الحين، استضافت المدينة العديد من مسابقات الويندسورف والكايت سورف…

وتعتبر مرحلة الداخلة واحدة من بين 16 مرحلة في بطولة العالم وستقام المرحلة التالية في سيارا بالبرازيل، مابين 11 و15 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أنه في سنة 2022، كان لقب النسخة الحادية عشر من بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن، من نصيب الإيطالي أرتون كوزولينو في فئة الذكور ، والفرنسية كابوسين ديلانوي في فئة الإناث.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  [email protected]

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع