الداخلة بريس _ محاضرات وندوات رمضانية ضمن برمجة للمجلس العلمي المحلي لإقليم وادي الذهب خلال الشهر المبارك


أضيف في 20 مارس 2024 الساعة 09:55


محاضرات وندوات رمضانية ضمن برمجة للمجلس العلمي المحلي لإقليم وادي الذهب خلال الشهر المبارك


الداخلة بريس:

سطر المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب برنامجا خاصا بشهر رمضان 1445 هـ، يتميز بتنوع فقراته وأنشطته ومسابقاته الثقافية والدينية.

ويهدف المجلس من خلال هذا البرنامج، الذي تم وضعه بتنسيق مع المجلس العلمي الجهوي بالداخلة – وادي الذهب والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية، إلى تعزيز دوره في التأطير الديني والروحي للمواطنات والمواطنين، ومواصلة التفاعل القوي مع أسئلتهم واستفساراتهم، من خلال وضع أعضاء المجلس والوعاظ والمرشدين التابعين له رهن إشارتهم.

ويتضمن برنامج هذا الشهر المبارك، تنظيم محاضرات وندوات رمضانية بمساجد إقليم وادي الذهب في مواضيع تهم، على الخصوص، “مقاصد الصيام”، و”الصحة في رمضان”، و”فقه الصيام”، و”رمضان شهر الإحسان”، و”رمضان شهر الأمجاد والبطولات”، و”وازع القرآن وأثره في تزكية النفوس”، و”ذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه”، و”كيف نستقبل رمضان”، و”التعريف بثمرات عبادة الصيام”، و”ثمرات الجود والعطاء”.

ويشتمل برنامج المجلس العلمي المحلي، كذلك، على محاضرات وندوات عن بعد حول “الثوابت الدينية والوطنية”، و”فقه الصيام”، و”أهمية القرآن في حياة الإنسان”، و”ذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه”، و”غزوة بدر”، و”فضل العشر الأواخر من رمضان”، و”زكاة الفطر”، و”آداب العيد”.

كما يتضمن البرنامج تنظيم حملتين تحسيسيتين حول “خطورة آفتي الغش والاحتكار” و”ظاهرة الانفعال المبالغ فيها خلال رمضان” من طرف لجنتي التوعية والتواصل بالمجلس المحلي لوادي الذهب، وتنظيم دورتين تكوينيتين حول “الاستعداد النفسي والمنهجي- والتطبيقي للمشفعين” و”كيفية أداء الأذان بالطريقة الصحيحة” من طرف لجنتي الدراسات والتوعية بنفس المجلس.

وبخصوص برنامج المسابقات القرآنية والحديثية، فيتعلق الأمر بتنظيم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف لفائدة نزلاء السجن، ومسابقتين لفائدة تلاميذ الكتاتيب القرآنية والمؤسسات التعليمية، الأولى في حفظ الأحاديث النبوية والثانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

من جهته، يتضمن برنامج خلية المرأة التابعة للمجلس، على الخصوص، محاضرات وأنشطة حول “الصيام وأثره في تحقيق الحياة الطيبة”، و”رمضان مدرسة الأخلاق”، و”استقبال رمضان بطهارة اللسان والقلب والأركان”، و”مقاصد الصيام”، و”رمضان والعادات الغذائية”، و”فضائل الصيام والقيام”، و”مبطلات الصيام”، و”مكروهات الصيام”، و”فقه الصيام في المذهب المالكي”، و”طهارة المرأة في رمضان” وغيرها.

ويتميز برنامج العمل الاجتماعي الخاصة بخلية المرأة التابعة للمجلس، خلال هذا الشهر الفضيل، بزيارة تكافلية للمرضى بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بوادي الذهب، وتوزيع القفة الرمضانية على الفئات المعوزة، وتنظيم إفطار جماعي لفائدة المشاركين في البرنامج المشترك بين المجلس وإدارة السجن، والقيام بزيارة تكافلية لنزلاء الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، وتفعيلا لمهمة الإرشاد الديني، وضع المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب رهن إشارة الساكنة أرقام الفقهاء والعلماء والعالمات والمرشدات، للتواصل معهم والإجابة عن أسئلتهم الدينية .






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  [email protected]

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع