الداخلة بريس _ إضراب و احتجاجات أطباء القطاع العام بموريتانيا


أضيف في 30 أبريل 2019 الساعة 13:13


إضراب و احتجاجات أطباء القطاع العام بموريتانيا


الداخلة بريس:
نظم أطباء القطاع العام في موريتانيا، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالعاصمة نواكشوط، أمس الإثنين، احتجاجا على تراجع الحكومة عن تطبيق بروتوكول وقعته مع ممثلي النقابات ينص على زيادة الرواتب، وعلاوات المداومة الليلية، وإعادة النظر في نظام التعيين واكتتاب الممرضين.
وضم الاحتجاج ممثلين عن نقابة الأطباء الأخصائيين، والنقابة الوطنية للصحة العمومية، ونقابة القابلات، والنقابة الوطنية للصحة، ورفع المحتجون شعارات تطالب الحكومة بتطبيق الاتفاق الذي أبرم العام الماضي، وعدم التراجع عن تعهداتها، كما طالبوا بإقرار مجانية الحالات المستعجلة.
وأكد الأطباء المحتجون أنهم ماضون في إضرابهم حتى نيل حقوقهم، وأنهم على استعداد للوقوف صفاً واحداً في مواجهة تلاعب وزارة الصحة بحقوقهم، خاصة بعد أن نكثت بوعودها وتنصلت من التزاماتها، داعين العاملين بقطاع الصحة في عموم البلاد للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي قرر الأطباء تنظيمها لإرغام الحكومة على الوفاء بتعهداتها.
وقالت نقابات الصحة الأربع في بيان صحافي مشترك، إن "الإضراب يأتي رداً على التنكر للبروتوكول الذي تم توقيعه مع وزير الصحة، وما نتج عن ذلك من مساس بهيبة الدولة، واستفزاز شريحة عمالية تحركت وناضلت من أجل مراجعة السياسات الاعتباطية في قطاع الصحة".
وأكد البيان أن "النقابات الفاعلة في قطاع الصحة قررت التظاهر احتجاجاً على ما قامت به الجهات الرسمية تجاه الأطباء، وما واجهت به مطالبهم من نكث للعهد ورفض لمطالب يرى الأطباء أنها من حقوقهم الضائعة".
وأكدت النقابات أن الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الصحة هي "أولى خطوات الاحتجاج، وعليها إنهاء المماطلة والتوقف عن نكث العهود، والإسراع بتطبيق الاتفاق إن كانت لا ترغب في مزيد من التصعيد، والذي قد يصل حد العودة إلى الإضراب الشامل عن العمل".


  






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان