الداخلة بريس _ الجزائر..الوزير الاول الأسبق سلال يعود للواجهة مديرا لحملة بوتفليقة الرئاسية


أضيف في 6 فبراير 2019 الساعة 15:38


الجزائر..الوزير الاول الأسبق سلال يعود للواجهة مديرا لحملة بوتفليقة الرئاسية


الداخلة بريس:

ينتظر عودة الوزير الأول الأسبق الجزائري، عبدالمالك سلال ، إلى الواجھة السیاسیة مجدداً، وھذا من خلال تعیینه مديراً للحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفلیقة ، وإن كان الأخير لم يعلن لحد الآن ترشحه بشكل رسمي.
وأورد موقع "كل شيء عن الجزائر" نقلا عن مصادر لم يكشف عن ھويتھا أن عودة سلال باتت وشیكة، وأن الإعلان عن ذلك سیكون خلال أيام.
وكان سلال قد أشرف على الحملات الانتخابیة لبوتفلیقة سنوات 2004 ،2009 ،2014.
وتتجه الأنظار إلى التجمع الشعبي المرتقب في القاعة البیضاوية السبت المقبل. والذي من المنتظر أن يضم جمیع الأقطاب الداعمة لبوتفليقة ويكون بمثابة إعلان عن بداية انطلاق الحملة الانتخابية .
وتشیر عدة مصادر إلى أن الرئیس بوتفلیقة قد يستغل ھذه المناسبة من أجل توجیه رسالة للجزائريین يعلن من خلالھا ترشحه رسمیا لرئاسيات 18 أبريل 2019.
ولم يكن مفاجئا أن تسند مهمة إدارة الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة إلى عبد المالك سلال، وهو الذي أصبح متخصصا في هذا النوع من المهمات منذ سنة 2004 التي كانت بالنسبة للرئيس الحالي أصعب امتحان رئاسي في ظل الانقسام الواضح آنذاك في مؤسسة الجيش حول ترشيحه.  
وقد نال سلال، منذ تلك الرئاسيات التي اكتسح فيها مرشحه النتائج، ثقة بوتفليقة الذي أعاد استئمانه على انتخابات 2009 ثم 2014. وتميزت الحملة الانتخابية السابقة بعامل جديد، هو غياب الرئيس بوتفليقة الكلي عن الحملة الانتخابية، وهو ما شكّل ضغطا كبيرا على عبد المالك سلال الذي كان بمثابة ظل الرئيس وقام بتنشيط كل التجمعات واللقاءات والإشراف على كل التفاصيل التقنية باسمه.  
وينتظر أن يتكرر المشهد نفسه في هذه الانتخابات، في ظل عدم قدرة الرئيس على القيام بالحملة الانتخابية، مثلما صرح بذلك الوزير الأول أحمد أويحيى.
وتشير هذه المعطيات إلى عودة الوزير الأول سابقا بكامل ثقله إلى المعترك السياسي، دائما في جلباب الرئيس الذي صنع منه رجلا سياسيا وسمّاه في أعلى المناصب في الدولة، وهو ما يحضر سلال ليكون فاعلا في إدارة مرحلة ما بعد الرئاسيات، وقد يكون هذا التكليف تمهيدا لتحضيره للعودة إلى الحكومة بعد فترة استراحة دامت سنتين، غادر إثرها منصب الوزير الأول الذي عمّر فيه لأكثر من 5 سنوات.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالجزائر : “بركات” مصممة على النزول إلى الشارع موازاة مع أول تجمّع لمساندي الرئيس

عمر هلال على تصريحات الوفد الجزائري أصاب الجزائريين في مقتل

استمرار الاحتجاجات أمام مقر المفوضية العليا للاجئين ضد بطش درك "البوليساريو" والجيش الجزائري بسكان

المجتمع المدني المغربي يرد على حادث إطلاق النار

مصدرعائلي لموقع "الداخلة بريس "حريق أدوكج استعملت فيه200 ليتر من البنزين

منع طفلة من مغادرة المخيمات من أجل العلاج

وزارة الخارجية الأمريكية تتهم الجزائر بالتحريف

مرشحوا الرئاسة بالجزائر يخرقون قانون الإنتخابات

عبد العزيز بوتفليقة يروج لحملته الانتخابية عبر السكايب

قتلى وجرحى بالجزائر