الداخلة بريس _ ''جون أفريك'' تكشف عن اسم الرئيس الموريتاني المقبل


أضيف في 30 يناير 2019 الساعة 14:49


''جون أفريك'' تكشف عن اسم الرئيس الموريتاني المقبل


الداخلة بريس:

كشفت صحيفة جون أفريك، عن الشخص المتوقع أن يخلف محمد ولد عبد العزيز على رئاسة موريتاميا، بعد تأكيد هذا الأخير على قراره بعدم الترشح لرئاسة البلاد للمرة الثالثة، وأمره بتوقيف المبادرات الداعية لتغيير الدستور الذي ينص على ترشح الرئيس لولايتين متتاليتين فقط وهو ما قام به ولد عبد العزيز.
وكشفت صحيفة "جون آفريك" أن الرئيس المستقبلي لموريتانيا سيكون على الأغلب، هو وزير الدفاع الموريتاني الحالي، محمد ولد الغزواني الذي أكد لها في تصريح خصها به، ترشحه لرئاسيات 2019، مردفا بالقول: "لقد تحدث الرئيس بشأن هذا الموضوع مع بعض الأشخاص".
وأشارت الصحيفة إلى ولد الغزواني يحظى باحترام في المؤسسة العسكرية لأنه حسن ظروف الجنود، كما أنه لديه علاقات طيبة مع الأمريكيين والفرنسيين، وليس له أعداء.
وكان الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سيدي محمد ولد محم، قد أكد صباح أمس الثلاثاء، أن النظام اختار وزير الدفاع الفريق السابق محمد ولد الغزواني مرشحاً للانتخابات الرئاسية التي ستشهدها موريتانيا منتصف العام الجاري.
و جاءت تصريحات ولد محم في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، بعد سلسلة لقاءات أجراها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مع شخصيات سياسية وازنة حدثهم فيها عن دعمه لترشح ولد الغزواني.
وقال ولد محم في تغريدته إن اختيار ولد الغزواني « ليكون مرشحنا كنظام » في الانتخابات المقبلة « يشكل أفضل خيار لاستمرارية هذا المشروع الوطني الرائد، مشروع الأمن والديمقراطية والتنمية أسسه وقاده فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ».
وتقاعد ولد الغزواني من الجيش نهاية العام الماضي ليتم تعيينه وزيراً للدفاع في أول حكومة بعد الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية التي شهدتها موريتانيا سبتمبر الماضي.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان