الداخلة بريس _ رجال أعمال مغاربة يستكشفون فرص الاستثمار بمنطقة نواذيبو الحرة


أضيف في 19 دجنبر 2018 الساعة 16:47


رجال أعمال مغاربة يستكشفون فرص الاستثمار بمنطقة نواذيبو الحرة


الداخلة بريس:

قام وفد من رجال الأعمال المغاربة، أمس الثلاثاء، بزيارة إلى منطقة نواذيبو الحرة الموريتانية، لاستكشاف فرص الاستثمار، وإقامة مشاريع بها.
وضم وفد رجال الأعمال، خلال هذه الزيارة، التي نظمت بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي (نواكشوط 16 -18 دجنبر)، وقاده رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، حوالي 100 فاعل يمثلون العديد من القطاعات الاقتصادية.
وتتبع الوفد المغربي، بمناسبة الزيارة، التي رافقه خلالها، على الخصوص، سفير المغرب بنواكشوط، حميد شبار، وشملت عددا من مرافق منطقة نواذيبو الحرة، عرضا حول مكوناتها وفرص الاستثمار التي تتيحها، وما تزخر به من مؤهلات وما توفره من تسهيلات وامتيازات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث تم التركيز على قطاعات الصيد البحري والصناعات التحويلية والسياحة.
وتجدر الإشارة إلى أن منطقة نواذيبو الحرة، التي تم إطلاقها، يوم 24 يناير 2013، وتوجد بها العديد من الشركات المغربية، تسيرها سلطة اقتصادية خاصة، وتهدف إلى توفير مناخ ملائم لاستثمارات القطاعين الخاص الموريتاني والأجنبي، من خلال اعتماد سياسة ضريبية ملائمة وإعفاءات جمركية وتسهيلات إدارية.
يذكر أن أشغال المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، وهو الأول من نوعه، والذي نظم بشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، شملت، بالإضافة إلى زيارة منطقة نواذيبو الحرة، عقد سلسلة من الاجتماعات بين رجال أعمال مغاربة وموريتانيين، لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمار بالبلدين في العديد من القطاعات، من بينها، الصيد البحري، والتجارة والخدمات، والطاقة، والزراعة، والصناعات الغذائية، والبناء والأشغال العمومية والعقار، والبنواك، والتأمين، والنسيج، والسياحة وصناعة الأدوية.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان