الداخلة بريس _ لقاء دراسي ببئر كندوز حول تنمية إقليم أوسرد


أضيف في 6 نونبر 2018 الساعة 09:45


لقاء دراسي ببئر كندوز حول تنمية إقليم أوسرد


الداخلة بريس:

تم عقد لقاء دراسي نظمته المفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة الداخلة وادي الذهب، الاثنين بمركز بئر كندوز، وذلك تخليدا للذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء، حول موضوع “من أجل رؤية استشرافية لتنمية شاملة لمجال إقليم أوسرد”.

وحضر هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد والمجلس الإقليمي لأوسرد والمجلس الجماعي لبئر كندوز، ثلة من المهتمين بالشأن المحلي من سلطات محلية ومنتخبين وخبراء وباحثين ومسؤولين جهويين وإقليميين ومجتمع مدني.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز التداول واستعراض فرص التنمية والاستثمار في إقليم أوسرد، والبحث عن السبل المتاحة لتنميته من خلال إعداد تصور شامل ودقيق لمجاله الترابي، وتحديد المجالات التي يمكن أن تستقطب مشاريع استثمارية جديدة، حتى يتمكن إقليم أوسرد من المساهمة بدوره في تعزيز الشراكة والتعاون مع البلدان الإفريقية جنوب الصحراء، تماشيا مع الرؤية الملكية في هذا الإطار.

وتم خلال أشغال هذا اللقاء تقديم مداخلات وعروض في مواضيع “إقليم أوسرد: أية تنمية مجالسة في ظل التخطيط الاستراتيجي الجهوي؟”، والتعمير في إقليم أوسرد: واقع الحال والآفاق المنتظرة”، وأي تنمية لإقليم أوسرد: المجال والإنسان والتاريخ”، و”مجال أوسرد: ثقافة الصحراء والرحل”، و”أهم الاستثمارات التنموية بإقليم أوسرد”. كما عرف هذا الاجتماع، تنظيم ورشتين، همت الأولى “واقع حال التنمية بالمنطقة الساحلية والآفاق المستقبلية”، فيما تطرقت الورشة الثانية إلى “واقع حال التنمية بالمناطق الداخلية والآفاق المستقبلية”.

كما جرى ، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والمجلس الإقليمي لأوسرد، ومجلس جهة الداخلة – وادي الذهب.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اجتماع الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لوادي الذهب أوسرد

في زمن التغيير : مقلع جديد للرمال يمنح لبرلماني بإقليم أوسرد

الوجه الاخر للعدالة والتنمية بأوسرد

ماذا يجري بالكركرات اجتماع امني بالمنطقة الحدودية والأسباب متضاربة؟

قريبا :جماعة بئر كندوز وعمالة أوسرد بدون إنارة وهذا هو السبب

جماعة بئر كندوز بمقر جديد وموظفين غائبين ومصالح معطلة للمواطنين

إشادة وارتياح بعد تشغيل المركز الجديد لإدارة الجمارك ببئر كندوز

إحداث مركز لتجميع حليب الإبل بمنطقة "كريكشا" باوسرد

أين يختفي زون أوسرد؟

خطير :رسالة موجهة من أوسرد إلى منظمات الحقوقية