الداخلة بريس _ بوجدور تحتضن مهرجان ''أكبار'' في دورته السابعة


أضيف في 31 أكتوبر 2018 الساعة 10:17


بوجدور تحتضن مهرجان ''أكبار'' في دورته السابعة


اللداخلة بريس:

تحت شعار "ليدْ أفْلَيْدْ أحْمِيَّ .. نَمشو بالتَّنْمِيَّ" تنطلق فعاليات النسخة السابعة من مهرجان "أكبار"، الذي تنظمه عمالة إقليم بوجدور، بدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لبوجدور، وبشراكة مع الجماعات القروية والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية والفاعلين الاقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني.

ويأتي تنظيم هذه النسخة في الفترة  الممتدة ما بين 3 إلى 6 نونبر المقبل،في إطار تخليد ساكنة بوجدور للذكرى الثالثة والأربعين  لعيد المسيرة الخضراء.

ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الأنشطة منها:

 العدو الريفي على الطريق مابين المناطق والذي تشارك فيه جهات مختلفة انطلاقا من مراكش الى الداخلة  كما يعتبر أول تظاهرة تشرف عليها الجامعة الوطنية لألعاب القوى بالمدينة بعد تأسيس نادي الجنوب لألعاب القوى كما سيشارك لاعبون من الشقيقة موريتانيا في نهائي المسيرة الخضراء للكرة الحديدة إضافة لنهائيات دوري كرة القدم المصغرة ونهائيات الرماية .

و خيمة الشعر التي ستنظم ببادية الاقليم.... كما سيتم تنظيم معرض تشكيلي وأيام دراسية في محاور تربية الابل وتثمين المنتجات المجالية والموارد المائية بالإقليم، بالإضافة إلى كرنفال بوجدور الذي يتضمن العديد من الفقرات التربوية واللوحات التراثية من الموروث المحلي وفقرات متنوعة  إضافة لفقرات الكرمس الذي سيمتد طيلة أيام المهرجان

وسيشهد المهرجان عروض للتبوريدة بفضاء الفروسية بساحة عبد الخالق الطريس وهو نفس المكان الذي سيشهد كذلك عروض ومسابقات الهجن، إلى جانب سهرات فنية ستنشطها فرق محلية وجهوية اضافة الى مشاركة الفنانين الدوزي وايكو في زيارتهما الاولى للصحراء ومشاركة فنانة موريتانية .

كما ستؤطر مندوبية الصحة العديد من الفحوصات الصحية كحملات تصحيح البصر لتلاميذ المؤسسات التعليمية بإعدادية طه حسين بحي الأمان وقافلة طبية متنوعة الاختصاصات اضافة الى حملة للتبرع بالدم وحملة إعذار .

ويهدف هذا المهرجان بحسب منظميه إلى رفع وإنعاش مختلف الأنشطة الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية بالإقليم والتعريف بمختلف مؤهلاته  وفرص الاستثمار المتاحة به، وفتح أفقا جديدا لتظافر جميع الإرادات للمساهمة الفعالة والايجابية في المسار التنموي لإقليم التحدي.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عن أي سبق تتحدث قناة العيون الجهوية

توقيف رجلي سلطة عن العمل من طرف والي جهة العيون

عاجل : اندلاع مواجهات عنيفة بعدد من احياء مدينة العيون

أصدقاء شباط يعقدون دورة إقليمية ربيعية في بوجدور

فرع الاتحاد العام للشغالين بالصحراء يستنكر توجهات الحكومة لضرب خصوصية المنطقة

مشاريع جديدة بالعيون

استرجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن محطة تاريخية مفصلية في الكفاح الوطني

أين يذهب " زون الصحراء "؟

حوار جماعي حول القوانين التنظيمية للجماعات الترابية بالعيون

محمد سالم الشرقاوي : إصلاح القضاء العسكري والتجاوب الفعال مع شكايات المواطنين من شأنهما الرقي بالعمل