الداخلة بريس _ بعد زيارته للداخلة.. وفد الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يكشف موقفه من التنمية فيها


أضيف في 18 شتنبر 2018 الساعة 09:02


بعد زيارته للداخلة.. وفد الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يكشف موقفه من التنمية فيها


الداخلة بريس:

اطلع وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب عن قرب على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة جهة الداخلة - وادي الذهب، في عدد من المجالات  خلال الزيارة التي قام بها يوم أمس لمدينة الداخلة.

 وعقد الوفد الدبلوماسي، الذي يضم مستشارين وممثلين لسفارات ألمانيا وإيطاليا وكندا وبريطانيا وهولندا والولايات المتحدة وسويسرا، لقاء مع عدد من ممثلي المجالس الجهوية والمحلية المنتخبة بجهة الداخلة - وادي الذهب، تم خلاله الوقوف على ما تشهده الجهة من تطور في عدد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وتميز هذا اللقاء مع الوفد الدبلوماسي باستعراض ممثلي الساكنة المحلية لأبرز المؤهلات الطبيعية والاقتصادية وفرص الاستثمار التي تتيحها جهة الداخلة – وادي الذهب، مع إبراز الطفرة النوعية التي عرفتها المنطقة منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن، والتأكيد على الجهود المبذولة من أجل خلق مناخ اقتصادي ملائم لجذب الاستثمارات.

وأكد الوفد الدبلوماسي أن الزيارة تهدف إلى معرفة ونقل آراء الساكنة المحلية في عدد من القضايا، والاطلاع على التحديات التي تواجهها، وأخذ فكرة واضحة عن الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة – وادي الذهب في مختلف القطاعات.

  وعبر الوفد عن إعجابه بالتطور المهم الذي عرفته الجهة، لاسيما على مستوى البنيات التحتية والمشاريع السوسيو اقتصادية، منوها في الوقت ذاته بمسار التنمية في المنطقة والذي يظل أمرا ملموسا على أكثر من صعيد، فضلا عن أنه يعكس التطور السريع والنقلة النوعية التي تمر منها الجهة في مختلف المجالات.

  واجتمع أعضاء الوفد، بهذه المناسبة، بالمندوب الجهوي للصيد البحري والمدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة - أوسرد ومسؤولين في المركز الجهوي للاستثمار، كما قاموا بزيارات ميدانية لعدد من مشاريع البنيات التحتية والتنمية السوسيو اقتصادية، شملت ميناء الداخلة ومحطة لتحلية مياه البحر وتعاونية نسائية لإنتاج الجبن.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع