الداخلة بريس _ المعارضة الموريتانية تحتج على تأخر إعلان نتائج الانتخابات


أضيف في 5 شتنبر 2018 الساعة 14:42


المعارضة الموريتانية تحتج على تأخر إعلان نتائج الانتخابات


الداخلة بريس:

نظم قادة أحزاب المعارضة الموريتانية، مساء أمس الثلاثاء 04 شتنبر، وقفة أمام مقر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، في العاصمة نواكشوط، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه "تأخرا" في الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية، التي جرت، في دورتها الأولى، يوم السبت الماضي.

 وكانت السلطات الموريتانية قد فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيط اللجنة، تحسبا لوصول قادة المعارضة.

 وقال الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر تكتل لأحزاب وقوى المعارضة بالبلاد، محمد ولد مولود، في تصريح للصحافة، "في اليوم الرابع ولم نحصل على نتائج حتى الآن"، مضيفا "سنقدم مظالمنا، ونطالب بالتحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع".

 من جهته، قال مرشح منتدى المعارضة للمجلس الجهوي لنواكشوط، محمد جميل ولد منصور، عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) المعارض ذي التوجهات الإسلامية، إنهم "سلموا رئيس اللجنة بعض الملاحظات على سير العملية الانتخابية وقدموا له أبرز الخروقات التي سجلوها خلال سير العملية الانتخابية".

 من جانبه، صرح رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد فال ولد بلال، عقب استقباله لقادة المعارضة، بأنه "استمع خلال الاجتماع لاعتراض قدمه بعض قادة المعارضة بشأن سير العملية الانتخابية واستلم مطالبهم بهذا الخصوص"، مشيرا إلى أن اللجنة "ستدرس هذه المطالب وستتخذ بخصوصها ما يخدم العملية الانتخابية".

 وكان ولد بلال قد أعرب، في تدوينة نشرها، أول أمس، "عن تفهم إدارته لتلهف الأحزاب واستعجالها لظهور النتائج وهواجس الإدارة الإقليمية وقلقها على سير الأمور".

 وقال إن "السؤال عن نتائج انتخابات بمشاركة 98 لائحة متنافسة على 5 جبهات في بلد شاسع مثل موريتانيا، وفي موسم أمطار كهذا حيث تعطلت حركة النقل في مناطق عديدة، أمر غير واقعي ولا عادل ولا منصف"، مضيفا أن ما تتعرض له اللجنة من "قصف لن يفيد الانتخابات بشيء ولن يؤثر في عزمها وتصميمها على أداء مهمتها وإتقان عمليات الفرز وتوخي الدقة في احتساب النتائج المؤقتة قبل الإعلان عنها".

 ويتواصل ترقب الإعلان عن نتائج هذه الانتخابات، التي عرفت مشاركة عدد قياسي من الأحزاب السياسية، بلغ 98 حزبا، وشهدت أيضا تنافس عدد كبير من اللوائح وصل إلى 1552 لائحة في الانتخابات البلدية و159 لائحة في انتخابات المجالس الجهوية، البالغ عددها 13 مجلسا.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان