الداخلة بريس _ السلطات الموريتانية تعتقل مرشح معارض لولد عبد عزيز


أضيف في 4 غشت 2018 الساعة 14:03


السلطات الموريتانية تعتقل مرشح معارض لولد عبد عزيز


الداخلة بريس:

أعلنت حركة «نستطيع» المعارضة لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أول أمس، عن اعتقال مرشحها على رأس القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية المنتظرة في اليوم الثاني لشهر سبتمبر المقبل.

وكتب ولد الشيخ في تدوينة نشرها دقائق بعد اعتقاله «يبدو أن الملف لايزال تحت الطبخ لمضايقة أبناء موريتانيا الصادقين وصدهم عن خدمتها، لكننا سائرون».

وأكدت الحركة في بيان وزعته أمس «أن القيادي في الحركة الدكتور محمد ولد الشيخ (إعلامي مقيم في قطر) مرشحها على رأس القائمة الوطنية ضمن اتفاق سياسي مع حزب «الجيل الجديد» معتقل من طرف جهاز أمن الدولة في ظروف غامضة».

«وتأكدت الحركة، يضيف البيان، من تفتيش منزل الدكتور الواقع في منطقة تفرغ زينة مساء الأربعاء دون مذكرة توقيف قضائية واقتياده إلى مكان مجهول.»

وأوضحت «أن وضعية مرشحها الصحية تتطلب نظاما غذائيا وتتطلب استعمال الدواء، وقد تم قطع هذا النظام ولم تسهل السلطات الوصول للمرشح في مكان الاحتجاز، بل إن مفوضية شرطة تفرغ زينة التي تم التحقيق فيها معه تنفي اعتقاله أصلا».

وأعلنت الحركة «أنها بدأت اعتصاما مفتوحا أمام مفوضية شرطة تفرغ زينة رقم واحد للضغط من أجل معرفة مصير المرشح والإفراج الفوري عنه».

وأكدت حركة «نستطيع» الشبابية «أن اعتقال مرشحها يشكل إهانة للكرامة الإنسانية ومخالفة واضحة للقانون وانتكاسة للحريات السياسية في موريتانيا التي توجد على أبواب موسم سياسي للانتخابات البلدية والنيابية والجهوية.» وطالبت الحركة «القوى السياسية والحقوقية بتسجيل موقف الرفض إزاء هذا الاعتداء السافر على الحريات وعلى الكرامة الإنسانية». وفي موقف آخر، استنكرت حركة «محال تغيير الدستور» الشبابية المعارضة

اختطاف الشرطة الوطنية للدكتور محمد ولد الشيخ مرشح «حراك نستطيع» المعارض للنيابيات ومنع ذويه من الزيارة وعدم توفير الأدوية التي تتطلبها صحته بشكل منتظم».

«إننا في حراك «محال تغيير الدستور»، يضيف البيان، لنعلن تضامننا التام مع جميع أبناء الوطن الشرفاء وبخاصة من يتعرضون منهم للمحن في ظل عهد الجنرال الذي لا يقيم وزنا للحريات العامة».

وأوضحت الحركة «أنه على البوليس السياسي أن يدرك أن المضايقات والاختطاف أسلوب قديم دأبت عليه الأنظمة القمعية وليس الوسيلة الأنجع لتركيع الشعوب «. «ونحن نتوجه إلى الرأي العام، يضيف البيان، للقيام بواجب استنكار هذ الحادث في فترة يتوجه فيها الشعب للانتخابات التي يفترض أن تكون أجواؤها تنعم بالحرية بدل التضييق والملاحقات بدون مذكرة قضائية».






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان