الداخلة بريس _ الداخلة.. شحنة أخطبوط البرلماني المُهرب تكشف شبكة المهربين النافذة


أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 14:06


الداخلة.. شحنة أخطبوط البرلماني المُهرب تكشف شبكة المهربين النافذة


الداخلة بريس:

يبدو أن البرلماني المستثمر في قطاع الصيد البحري بالداخلة، والذي أصبح يحمل أيضا صفة المهرب، بعد ضبط  الجمارك بالداخلة لما يقارب 10 أطنان من الأخطبوط المهرب لديه، مجرد شجرة تخفي غابة من الشخصيات النافذة التي تشتغل في تهريب الأخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب، وتستنزف ثروتها السمكية بلا هوادة، وتساند بعضها البعض في هذا الإطار، وقد ساهمت هذه العملية الأخيرة التي كشفت البرلماني المهرب، المنتمي لحزب الاستقلال، والذي يشغل أيضا منصب رئيس جماعة بإقليم شتوكة آيت باها، في فضح بعض الوجوه التي لطالما تغنت بدفاعها عن الثروة السمكية بجهة الداخلة وادي الذهب، .بالمغرب ككل، فوفقا لما كشفته مصادر مطلعة للداخلة بريس، فقد سعى عدد من مهنيي القطاع، وعلى رأسهم إحدى الشخصيات المعروفة بالداخلة، والتي تشغل Lركزا مهما بين مهنيي قطاع الصيد البحري بالداخلة والمغرب عامة، إلى محاولة استصدار أوراق قانونية بطرق ملتوية للأخطبوط المهرب الذي تم حجزه، من خلال دفع مالك إحدى مصانع التبريد بالداخلة إلى إدعاء ملكية الشحنة بأوراق مزورة، من أجل الاحتفاظ بها، ليتم فيما بعد تمريرها إلى البرلماني المهرب، ــ في إطار تبادل المصالح بين الكبار"ومريضنا ما عندو باس"ــ، الذي سينقلها إلى مصنعه المتواجد بأكادير ومن تم تصديرها للخارج كما جرت به العادة.

ورغم سعي هذه الشخصية المعروفة في قطاع الصيد البحري بالداخلة، هي ومن يدور في فلكها إلى تبييض شحنة الأخطبوط المحجوزة، والتخفيف ما أمكن من خسائر البرلماني المُهرب، عملا بالمثل القائل "اليوم عندك وغدا عندي"، إلا أن مساعيها ولحدود الساعة قد باءت بالفشل.

 يذكر أن الشحنة المحجوزة من الأخطبوط لا تتوفر على شهادة السلامة الصحية "sartafict de sanitaire'' من طرف  onssa، مما يعني عدم إمكانية بيعها بالمزاد العلني، وبالتالي سيتم إتلافها.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع