الداخلة بريس _ انبهار الدول الاسكندنافية بملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026


أضيف في 7 ماي 2018 الساعة 17:00


انبهار الدول الاسكندنافية بملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026


الداخلة بريس:

أكد مسؤول في لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، أن الملف المغربي "أقنع وأبهر الدول الإسكندنافية"، خلال عرض قدمته بعثة مغربية، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال المسؤول المغربي في تصريح للأناضول وفضل عدم الكشف عن اسمه، إن البعثة التابعة للجنة ترشيح الملف المغربي، قدمت الجمعة 04 ماي، عرضا مفصلا حول ملف بلادها، أمام رؤساء اتحادات كرة القدم في الدانمارك، والسويد، وفنلندا، وآيسلندا، والنرويج، مستعرضة أهم امتيازات الملف المغربي، وكذا قدراته التنظيمية من أجل استضافة المونديال.

وأضاف المتحدث، أن عرض الملف "أقنع وأبهر رؤساء الاتحادات الخمس، الذين وَصفوا الملف المغربي، بالقوي والمقنع"، مشيرا إلى أنه "أجمع رؤساء الاتحادات الخمس، على أن العرض المغربي كان مقنعا، ولعل أبرز النقاط التي أقنعتهم، هي عامل القرب الجغرافي بين المغرب وهذه الدول".

 وتابع قوله "بين الدار البيضاء وكوبنهاغن 4 ساعات فقط عبر الطائرة، كما أن لاعبي الكرة الأوروبيين وجميع المنتخبات المشاركة في المونديال، لن تكون في حاجة للسفر الطويل عبر الطائرة في تنقلها بين المدن والمباريات".

 وفي السياق ذاته، أفاد مراسل الأناضول، بأن هشام العمراني، المكلف بالعلاقات الخارجية في اللجنة، هو من تكلف باستعراض أهم عناصر قوة الملف المغربي، وذلك في قاعة المؤتمرات التابعة لأحد الفنادق المجاورة لمطار كوبنهاغن الدولي، في عرض تجاوزت مدته ساعة ونصف.

 وإضافة إلى العمراني تضم البعثة، فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ولمياء بوطالب، وزيرة السياحة المغربية، بالإضافة إلى عضو في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 يشار إلى أن بعثة خاصة من الثلاثي الأمريكي، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، والمنافس للملف المغربي، قدمت هي الأخرى عرضا مفصلا حول ملفها لتنظيم مونديال 2026، في نفس الفندق، مباشرة بعد تقديم العرض المغربي.

الأناضول






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ميسي: جاهزون للريال

4000 الاف مشجع يصلون مدريد لمساندة شالكة

ريال مدريد يصطدم ببايرن ميونيخ وتشيلسي يصارع أتليتكو مدريد

مارتينو قد يدفع ثمن الخروج من دوري الابطال

توشيح إفريقي لنوال المتوكل و لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

توقيف العداءة مريم العلوي السلسولي لثماني سنوات

"تروسيه" المرشح الأبرز لتدريب أسود الأطلس يخلق مفاجئة سيئة كيف ذلك ؟

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة

الفيفا تحسم الجدل وتحدد من سينقل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014

وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا