الداخلة بريس _ واشنطن تنتقد الجزائر بسبب القرصنة


أضيف في 28 أبريل 2018 الساعة 13:46


واشنطن تنتقد الجزائر بسبب القرصنة


الداخلة بريس:

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية، الجزائر ضمن قائمة الدول التي تخضع لمراقبة “أولوية”، وهي القائمة التي تخضع لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، بحسب تقرير صادر عن الهيئة، والذي يهدف إلى التعرف على الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الذين لا يقومون بحماية أو إنفاذ حقوق الملكية الفكرية بشكل كافٍ أو فعال، أو ما يتعلق بمنع الوصول إلى الأسواق للمبتكرين. والمبدعين الأمريكيين الذين يعتمدون على حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم.

ووفقا لموقع TSA الجزائري  فإنها ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها الجزائر لانتقادات من قبل الولايات المتحدة بشان حماية الملكية الفكرية، بل دأبت واشنطن على إدراج اسم الجزائر في القائمة منذ سنوات في قائمة “المراقبة الأولوية” ويتعلق الأمر بالدول التي تثير القلق بشأن حماية الملكية الفكرية. وتشير الهيئة الأمريكية، بان الدول المدرجة ضمن القائمة ستكون موضوع التزام ثنائي مكثف خلال العام المقبل.

وبحسب ما جاء في التقرير، فانه “لا تزال هناك تحديات كبيرة فيما يتعلق بالوصول العادل والمنصف لأصحاب حقوق الملكية الفكرية في الولايات المتحدة في الجزائر، وخاصة بالنسبة للشركات المصنعة للمنتجات الصيدلانية والطبية”، وتعتبر الهيئة التجارية الأمريكية، بان قرار الجزائر تعليق استيراد عدد كبير من المنتجات الصيدلانية والأجهزة الطبية للمنتجات المحلية، يشكل “موضوع انشغال تجاري خطير”.

بحسب ذات المصدر، فان الجزائر لا تزال تواجه تحديات “لضمان حماية ملائمة وفعالة للملكية الفكرية”، كما يقول التقرير الأمريكي، الذي أبدى مخاوف الولايات المتحدة بشأن ” الإنفاذ  الفعال للقوانين الحالية لمكافحة القرصنة، بما في ذلك تلك الإجراءات التي تكافح استخدام البرمجيات غير المرخصة، وتوفير سبل الرد القانوني المناسب على قضايا انتهاك براءات الاختراع “.

وخلص التقرير إلى أن “الولايات المتحدة تحث الجزائر على إزالة الحواجز أمام الوصول إلى الأسواق ومواصلة العمل مع الولايات المتحدة في مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بالملكية الفكرية”.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بالجزائر : “بركات” مصممة على النزول إلى الشارع موازاة مع أول تجمّع لمساندي الرئيس

عمر هلال على تصريحات الوفد الجزائري أصاب الجزائريين في مقتل

استمرار الاحتجاجات أمام مقر المفوضية العليا للاجئين ضد بطش درك "البوليساريو" والجيش الجزائري بسكان

المجتمع المدني المغربي يرد على حادث إطلاق النار

مصدرعائلي لموقع "الداخلة بريس "حريق أدوكج استعملت فيه200 ليتر من البنزين

منع طفلة من مغادرة المخيمات من أجل العلاج

وزارة الخارجية الأمريكية تتهم الجزائر بالتحريف

مرشحوا الرئاسة بالجزائر يخرقون قانون الإنتخابات

عبد العزيز بوتفليقة يروج لحملته الانتخابية عبر السكايب

قتلى وجرحى بالجزائر