الداخلة بريس _ النصائح الذهبية الستة للقضاء على آثار سن اليأس على بشرتك


أضيف في 25 مارس 2018 الساعة 14:05


النصائح الذهبية الستة للقضاء على آثار سن اليأس على بشرتك


الداخلة بريس:

يعتبر توقف الجسم عن إنتاج الكمية الكافية من الكولاجين من أبرز التغيرات الجسدية العديدة المرتبطة بالبشرة، التي تحدث للمرأة عندما تدخل مرحلة سن اليأس، حيث يفقد الجلد مرونته، كما تخف إفرازات الخلايا الدهنية تحت الجلد، وهي التي كانت تحافظ على صحة البشرة ورطوبتها، وتحميها من الإلتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات.

كما يشهد سن اليأس، ترهلات البشرة في المناطق الظاهرة، مثل الرقبة والخدين والذقن، الامر الذي يصيب المرأة بحالة نفسية سيئة، خاصة مع ظهور التجاعيد وجفاف البشرة نتيجة التغييرات الهرمونية.

وفي هذا الصدد، قدم الخبراء العديد من النصائح للقضاء على إحباط المرأة بهذه المرحلة، وللاحتفاظ بجاذبية بشرتها وإشراقتها، بداية من تجنب التجاعيد باستخدام الكريمات المرطبة للوجه والعنق والذقن، باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة، التي تحارب الخطوط الدقيقة والترهلات، وتساعد بشرتك على أن تظهر بالنضارة والحيوية.

كما نصح الخبراء بترطيب البشرة بتركيبة ثقيلة من الكريمات، وتجنب الحمامات الساخنة، وكذلك تجنب التعرض لأشعة الشمس والاستعانة بواقي بمؤشر حماية 30 وما فوق، يومياً على البشرة، حيث تصاب البشرة التى تتعرض لأشعة الشمس بكثافة، بسرطان الجلد والتجاعيد.

وأشاروا بهذا الصدد لأهمية تنظيف البشرة باستخدام غسول خاص بالبشرة الجافة حيث ينصحون باختيار تركيبة كريمية لغسول الوجه، بدلاً من الرغوة أو الجل اللذان يزيلان الرطوبة من البشرة، وكذلك التخلص من البقع الداكنة على الوجه واليدين  والصدر، فضلا عن استخدام الريتينول لحب الشباب وإضافته إلى روتينك الجمالي اليومي، فذلك لن يساعدك فقط على التخلص من حب الشباب، بل يعمل على تعزيز الكولاجين والمرونة التي تفقدها البشرة بعد سن الخمسين.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لهذا يجب عليك تجنب الاحتفاظ بهاتفك بقربك عند النوم؟

حلي المرأة الصحراوية

تقرير .... نساء الصحراء عوانس بعد الأربعين

استعمالات زيت الأطفال

طريقة تحضير دبس الرمان

شرب الشاي مع الشواء يقلل من تأثير المواد الضارة على الجسم

امرأة تحصل على مليار دولار مقابل الطلاق

هل تعلم ان درجة جمال طفلك يحددها عُمر زوجك

كيفية إسعاف الطفل بعد ابتلاعه مواد التنظيف

نصائح للحد من ظاهرة موت الرضع المفاجئ