الداخلة بريس _ السعودية تنهي الجدل وتكشف الملف الذي ستسانده لاستضافة كاس العالم 2026


أضيف في 18 مارس 2018 الساعة 18:21


السعودية تنهي الجدل وتكشف الملف الذي ستسانده لاستضافة كاس العالم 2026


الداخلة بريس:

أنهت المملكة العربية السعودية، الجدل القائم حول ملف ترشح تنظيم كأس العالم 2026 الذي ستدعمه، بعد التصريح الغامض الذي أدلى به الأمير تركي، حين قال أن اختيار السعودية سيكون مبني على المصالح المتبادلة، وليس الأخوة والصداقة الذي تربطه بالمنافسين المغربي والثلاثي الأمريكي.

واغتنم طلال آل الشيخ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الهيئة العامة للرياضة  بالسعودية، فرصة تواجده بالمغرب لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات مع جامعة الكرة، لتوضيح موقف السعودية الرسمي بخصوص دعم ملف المغرب من عدمه.

وقال ال الشيخ في اجتماع حضره فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، وعدد من رؤساء الأندية والمسؤولين: "تصريحات رئيس الهيئة العامة للرياضة لصحيفة “الوطن" تم تضخيمها وأحدثت جدلا لا أساس له من الصحة،  لأن الأمير تركي لم يقصد بتصريحاته دعم أمريكا".

وأضاف المتحدث ذاته: "السعودية تعتزم عقد لقاءات أخرى مع المسؤولين عن الكرة في المملكة، لتأكيد دعمها للملف المغربي، والاتحاد العربي لكرة القدم بدوره سيساند أي بلد عربي رياضيا، وسيكون مع ملفات ترشجه لتنظيم كأس العالم".

وشدد طلال ال الشيخ أن العلاقة المتجدرة والقوية بين المملكتين المغربية والسعودية، ليست فقط على المستوى الرياضي، بل هي مترسخة  في مجالات عديدة، والملف المونديالي المغربي يمثل جميع العرب وليس فقط بلدا وحيدا، لذا التصويت لصالحه واجب.

وأشار ال الشيخ خلال الاجتماع ذاته، إلى أنه يريد توجيه رسالة للشعب المغربي، للتأكيد على كون السعودية ستكون دائما بجانبه، والضجة التي أثيرت خلال اليومين الماضيين، رغم سلبياتها فقد كانت فرصة لتوضيح الأمور بين جميع الأطراف.

جدير ذكره، أن حلول طلال آل الشيخ إلى المغرب جاء بتوصية من رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بهدف  توقيع اتفاقية مشاركة الوداد والرجاء في النسخة المقبلة من البطولة العربية، وأيضا عقد لقاءات بمسؤولين من جامعة الكرة، لشرح الموقف الرسمي للمملكة العربية، من مونديال 2026.

تيل كيل






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ميسي: جاهزون للريال

4000 الاف مشجع يصلون مدريد لمساندة شالكة

ريال مدريد يصطدم ببايرن ميونيخ وتشيلسي يصارع أتليتكو مدريد

مارتينو قد يدفع ثمن الخروج من دوري الابطال

توشيح إفريقي لنوال المتوكل و لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

توقيف العداءة مريم العلوي السلسولي لثماني سنوات

"تروسيه" المرشح الأبرز لتدريب أسود الأطلس يخلق مفاجئة سيئة كيف ذلك ؟

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة

الفيفا تحسم الجدل وتحدد من سينقل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014

وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا