الداخلة بريس _ توصيات جديدة لمرضى السكري النوع الثاني


أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 16:00


توصيات جديدة لمرضى السكري النوع الثاني


الداخلة بريس:

 

نشر مجمع الأطباء الأميركي توصيات جديدة لمراقبة مستويات السكر في الدم عند المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، تهدف إلى تغيير الممارسات العلاجية الحالية مقترحة أن يكون هدف الأطباء تحقيق مستوى معتدل للسكر في الدم عند علاج المرضى.

كثيرًا ما يُنصح مرضى السكري من النوع الثاني باجراء اختبار الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي لإبقاء مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. وإذا كانت نتيجة الاختبار 6.5 في المئة، فإنها تشير إلى الاصابة بمرض السكري.

لكن دراسات أشارت إلى أن الاكثار من هذا الاختبار يمكن أن يؤدي إلى المغالاة في علاج المريض بالأدوية لعلاج هبوط السكر في الدم. وتكون لهذه الأدوية في أحيان كثيرة آثار جانبية بينها مشكلات في الجهاز الهضمي والانخفاض المفرط لمستوى السكر في الدم وزيادة الوزن وحتى فشل القلب الانقباضي.

لاحظ مجمع الأطباء الاميركي أن الهدف من التوجهات الحالية بالحفاظ على مستوى السكر في الدم عند 6.5 في المئة أو أقل من 7 في المئة هو تقليل خطر المضاعفات في الأوعية الدموية الدقيقة. لكن المجمع وجد أن الأدلة على تقليل مثل هذا الخطر متناقضة.

أوضح الدكتور جاك إيند، رئيس المجمع، أن تحليل الأدلة أظهر أن العلاج بأدوية لخفض مستوى السكر في الدم إلى 7 في المئة أو أقل لم يخفض عدد الوفيات أو المضاعفات في الأوعية الدموية الدقيقة مثل النوبة أو الجلطة، لكنه أسفر عن أذى كبير. أكد أن بلوغ ما بين 7 و8 في المئة في اختبار الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي سيحقق أفضل توازن بين الفوائد طويلة الأمد والآثار الجانبية للأدوية التي يتناولها مرضى السكري من النوع الثاني.

كما أوصى مجمع الأطباء الأميركي بأن يتلقى المرض في سن الثمانين أو أكثر أو الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الخرف والسرطان أو فشل القلب الانقباضي علاجًا يركز على خفض الأعراض المرتبطة بهبوط مستوى السكر في الدم، بدلًا من خفض مستويات اختبار الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي إلى 6.5 في المئة أو أقل. والسبب أن الآثار الجانبية للأدوية تفوق فوائدها بالنسبة إلى هذه الشريحة من المرضى.

قال الدكتور ايند إن تواضع الهدف من العلاج يكون ملائمًا إذا أمكن تحقيقه بنظام غذائي صحي وتغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة التمارين البدنية وخفض الوزن.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجيش البوليفي والحرس المدني الإسباني يحرران قاصرا مغربيا جرى اختطافها من اسبانيا ونقلها الى عمق غاب

هل المغرب يتجه لتغيير حلفائه و إعادة ترتيب علاقاته الخارجية

البوليساريو تحرض الصحفيين ضد سفيرة المفرب

الجزائر تتسابق نحو التسلح بشراء حوامات روسية بقيمة 2.7 مليار دولار

التحديات التي تواجه المرأة في مزاولة نشاطها السياسي

وفد طلابي ألماني فى زيارة لجامعة أسيوط

قطر تمنح المغرب نصف مليار دولار

التوالد مع الجهل والتخلف مؤذن بخراب العمران

ترشيح رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب

خديجة تعلق على تعنيف قوات الامن العمومية للنساء بالعيون