الداخلة بريس _ وفد برلماني من الأوروغواي يزور جهة العيون الساقية الحمراء


أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 12:30


وفد برلماني من الأوروغواي يزور جهة العيون الساقية الحمراء


الداخلة بريس:

حل مساء أمس الجمعة وفد برلماني من الأورغواي، بمدينة العيون.

وعقد هذا الوفد البرلماني ، الذي يقوده عضو مجلس الشيوخ أوتيكي ماركوس خافيير، سلسلة من اللقاءات مع السلطات المحلية وأعضاء المجلس البلدي، وشيوخ القبائل الصحراوية بالإضافة الى زيارة عدد من المشاريع والاوراش التنموية.

ووقف أعضاء الوفد بالمناسبة، من خلال الزيارات الميدانية والعروض، على المؤهلات التي تزخر بها الجهة، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة الاقتصادية والاجتماعية وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو – اقتصادية مستدامة بالاقاليم الجنوبية للمملكة.

واطلع أعضاء وفد الأوروغواي في اللقاء  الذي جمعهم مع مدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد بومسمار، على المؤهلات التي يرتكز عليها اقتصاد الجهة ومحفزات وفرص الاستثمار في قطاعات الصيد البحري والسياحة وتربية المواشي، كما تم استعراض البرامج التي تم إعدادها لإدماج الشباب في سوق الشغل والمشاريع الاستثمارية الكبرى التي يتم انجازها في مختلف المجالات.

وتعرف الوفد خلال لقاء مع المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية، جبران الركلاوي، على المنجزات التي تم تحقيقها بهذه الجهة، والتي لعبت الوكالة دورا أساسيا في انجازها، وعلى مهام واستراتيجية هذه الوكالة لتعزيز مسيرة التنمية بهذه الأقاليم .

وجدد شيوخ القبائل الصحراوية والمنتخبين، خلال لقاء مع أعضاء الوفد، تشبثهم بمبادرة الحكم الذاتي كحل جدي وواقعي، والذي حظي بدعم المنتظم الدولي، داعين اعضاء الوفد الى دعم هذا المقترح الذي يضمن الكرامة والحرية والحقوق لكافة الساكنة.

وعبر رئيس الوفد ، أوتيكي ماركوس خافيير، في تصريح للصحافة على أهمية هذه الزيارة لمدينة العيون، واللقاءات التي عقدها مع والي الجهة، والمنتخبين، وشيوخ القبائل معبرا عن امتنانه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها أعضاء الوفد.

كما اشاد بالمستوى التنموي الذي تحقق بهذه المنطقة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، في ظرف وجيز، مشيرا الى أنه سيتم نقل هذه الصورة الى حكومة وبرلمان الاوروغواي .






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عن أي سبق تتحدث قناة العيون الجهوية

توقيف رجلي سلطة عن العمل من طرف والي جهة العيون

عاجل : اندلاع مواجهات عنيفة بعدد من احياء مدينة العيون

أصدقاء شباط يعقدون دورة إقليمية ربيعية في بوجدور

فرع الاتحاد العام للشغالين بالصحراء يستنكر توجهات الحكومة لضرب خصوصية المنطقة

مشاريع جديدة بالعيون

استرجاع طرفاية إلى حظيرة الوطن محطة تاريخية مفصلية في الكفاح الوطني

أين يذهب " زون الصحراء "؟

حوار جماعي حول القوانين التنظيمية للجماعات الترابية بالعيون

محمد سالم الشرقاوي : إصلاح القضاء العسكري والتجاوب الفعال مع شكايات المواطنين من شأنهما الرقي بالعمل