الداخلة بريس _ للمدخن.. كيف تنظف رئتيك؟


أضيف في 4 فبراير 2018 الساعة 12:53


للمدخن.. كيف تنظف رئتيك؟


الداخلة بريس:

 

يؤثر دخان السجائر، بشكل كبير على صحة الإنسان، نظراً لأن الرئة مصدر التنفس وإنتاج الأوكسجين الضروري لجسم الإنسان، ويسمح تنظيف الرئتين بتحريرها من القطران والسموم للحد من خطر الإصابة بحساسية الصدر والسرطان، لذلك إليك 4 طرق يمكنك من خلالها تنظيف رئتيك من السموم القاتلة.

1- تمارين التنفس:

هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف رئتيك من السموم، فهذا لا يعني فقط التنفس بشكل عميق، ولكن هناك نوعاً خاصاً من التمارين يسمح بإزالة الدخان.

عليك أن تقف بشكل مستقيم وباسترخاء كبير، ثم تبدأ بأخذ نفس عميق لعدة مرات عن طريق أنفك والزفير ببطء عن طريق فمك، حتى تقوم بتفريغ كل الهواء من داخل جسمك، كرر هذا التمرين لعدة مرات، فهو يعمل على تنظيف رئتيك، والحصول على معدة صلبة ومسطحة، ومن المستحسن أن تقوم بهذا التمرين في الصباح، عندما يكون الهواء نظيفاً ونقياً، لضمان بداية يوم رائع.

2- استنشاق الزيوت الأثيرية:

كالنعناع، إكليل الجبل والزعتر بشكل منتظم من اثنين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا سوف يساعدك على تنظيف رئتيك بسرعة من السموم القاتلة.

فكل ما عليك القيام به هو غلي كمية من الماء في وعاء وإضافة بضع قطرات من زيت الأثيري الطبيعي، ثم استنشق البخار الناتج عن هذه الزيوت الذي سيعمل على الفور بشكل لطيف ويؤدي إلى الاسترخاء، تنظيف رئتيك وتخفيف مشاكل التنفس، كالإنفلونزا، التهاب الشعب الهوائية، التهاب الحنجرة وغيرها من المشاكل في الجهاز التنفسي.

3- تصحيح الطعام:

تنظيف الجسم والرئتين يشمل تعديل نظامك الغذائي، فالأكل الصحي مهم جداً، نظراً لأنه يحرك الآليات الطبيعية لتطهير جسمك وتقوية جهاز المناعة لديك. فبعض الأطعمة ذات أهمية خاصة لصحة الرئتين حيث تنظيفها من النيكوتين، مثل الفلفل الحار الذي يساعد على انهيار المخاط الزائد في الرئتين والجسم بشكل عام.

كما يعتبر الماء أفضل منظف لرئتيك، فالترطيب الجيد هو مفتاح الصحة؛ لأنه يسرع عملية تطهير الجسم من السموم. والبصل الغني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية، فيمنع حدوث العديد من الأمراض كالسرطان والتهاب الرئتين، ويساعد على حل المخاط وإفراز السموم من الجسم.

4- الأعشاب المنظفة للرئتين:

الشاي والزنجبيل مع الليمون، وسيلة قوية لإزالة الدخان من رئتيك، حيث يسهلون عملية التنفس ويسارعون في القضاء على السموم من الشعب الهوائية.

ويمكنك أيضاً، أخذ حمام ساخن مع مسحوق الزنجبيل، لمدة 20 دقيقة، فهو يشجع على التعرق ويخلصك من السموم، وذلك عن استنشاق البخار الذي سوف يسهل عملية التنفس لديك. أما شاي البوصفير، نبات القراص، جذور اللوتس، الأوكالبتوس والنعناع فمفيد لإزالة السموم من الرئتين، فهو يسهل عملية التنفس للمدخنين، ويعمل على تنظيف رئتيك من النيكوتين.

هذه الوسائل ستساعدك على تنظيف رئتيك، ولكن عليك في الوقت عينه، أن تتجنب تناول البيض، الدقيق، السكر، الحليب ومنتجات الألبان التي تشجع على إنشاء المخاط في جسمك، وطبعاً ترك السجائر والبقاء بعيداً عن غرف التدخين.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كوكب اليابان ينتج موزا يؤكل بقشره

اكتشاف مفزع: الأمطار "تعيد" ملايين الفيروسات إلى الأرض

13 حقيقة مذهلة عن القهوة

الأزمات القلبية أكثر خطورة عند مرضى السكري

10 فيروسات قاتلة تهدد البشرية!

علماء يخترعون نسخا طبق الأصل لأشخاص بعد موتهم

اختراعات تحوّلت من أدوات خيرٍ إلى سلاحٍ للشر

برشلونة تستعد لحرب الهواتف الذكية

كيف تقي نفسك من أمراض القلب بعد سن الأربعين

اكتشاف خمسة أنواع جديدة لمرض السكري