الداخلة بريس _ شركة كازا تكنينك بالداخلة تتحول إلى ساحة معركة بين CDT و CGT


أضيف في 4 يناير 2018 الساعة 14:44


شركة كازا تكنينك بالداخلة تتحول إلى ساحة معركة بين CDT و CGT


الداخلة بريس:

يبدو أن شركة كازا تكنيك بالداخلة قد تحولت إلى ساحة للصراع بين الاتحادين المحليين  للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية العامة للشغل بالداخلة .

فبعد البيان الناري الذي اتهم فيه الاتحاد المحلي لل ـ ك د ش ـ ، ممثل شركة كازا تكنيك بالداخلة ــ وهو نقابي بال ـ ك ع ش ـ ــ بترهيب المكتب النقابي للكدش في شركة كازا تكنيك بالداخلة، بسبب انتمائهم النقابي، جاء الرد من خلال عريضة استنكارية نفى فيها عدد من عمال كازا تكنيك بالداخلة، تعرضهم لأي ضغوط أو ترهيب من طرف ممثل الشركة. ليعود الفرع المحلي للكونفديرالية الديمقراطية للشغل بالداخلة، إلى إصدار بيان حقيقة، ـــ توصلت الداخلة بريس بنسخة موقعة منه ــ أشار فيه إلى أن البيان السابق لم يكن "موجها ضد العمال والعاملات باختلاف توجهاتهم النقابية، بل هو موجه ضد ممارسات ممثل الشركة"، وأن " الاستنكار يكون ضد الفساد والممارسات المشبوهة التي يقوم بها ممثل الشركة مدعوما بالنقابة التي ينتمي إليها وهو بالمناسبة صهر كاتبها العام ومندوب الأجراء بها".

وتساءل البيان عن سبب غيض ممثل شركة كازا تكنيك بالداخلة من تأسيس مكتب نقابي داخل الشركة، إلا إذا كان قد "رأى فيه تهديدا لمصالحه ومصالح من يدعمه ومبادرة لكشف الفساد والارتشاء غير المشروع  الذي يقوم به داعمه النقابي" بحسب ما ورد في البيان.

وساءل البيان العمال والعاملات الذين وقعوا على العريضة الاستنكارية عن رأيهم "في الحوالات المالية التي كانت ترسلها الشركة إلى النقابة التي ينتمي إليها ممثل الشركة".

كما تحدى "ممثل الشركة أن يشرح للعمال والعاملات بكل وضوح وموضوعية مغزى الوثيقة  المصاحبة لبيان الحقيقة" مؤكدا أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفظ لنفسها بحق "المتابعة القضائية في حق كل فساد أو ارتشاء تمارسه الشركة ضد العمال والعاملات لمصالح نقابة معينة كما هو في الوثيقة المرفقة".

يذكر أن الداخلة بريس قد توصلت بنسخة عن وثيقة مرفقة ببيان الحقيقة، هي عبارة عن حوالة مالية توصل بها الكاتب المحلي لل ـ ك.ع.ش ـ بالداخلة من طرف شخص آخر سنة 2014، ووفقا لما صرح به الكاتب المحلي للكدش بالداخلة، فإن الشخص الذي أرسل المال يعمل بالمقر الرئيسي لشركة كازا تكنيك؟

وننوه إلى  أن الفترة التي توصل بها الكاتب المحلي لل ـ ك ع ش ـ بالداخلة بالحوالة المالية المذكورة كان نقابيا في الكدش، كما أننا ننأى بأنفسنا عن نشر هذه الوثيقة لعدم تأكدنا من صحتها أولا، وما إن كانت لها علاقة بالارتشاء كما ذكر البيان أم مجرد تعامل مادي عادي بين شخصين.

نص بيان  الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالداخلة:







للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع