الداخلة بريس _ الداخلة رقم عالمي صعب في الرياضات البحرية


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 15:47


الداخلة رقم عالمي صعب في الرياضات البحرية


الداخلة بريس:

يبدو أن مدينة الداخلة قد أصبحت رقما دوليا صعبا في الرياضات البحرية، التي ما فتئت تحتضنها جوهرة الجنوب، لتكشف للعالم عامة وعشاق الرياضات البحرية على وجه الخصوص، المؤهلات الكبيرة التي تتوفر عليها سواء منها الطبيعية ، التي حباها الله بها، وكذا المؤهلات التنظيمية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بإشراف الجامعة الملكية للرياضة للجميع، وهو ما أكده المندوب التقني للاتحاد الدولي للترياثلون،  الموريسي، ألان سان لويس، الذي عبر عن انبهاره بتطور ونجاح النسخة الأخيرة ، من ترياثلون الداخلة الدولي الذي أصبح يحظى بمكانة هامة على الساحة الرياضية العالمية.

وقال المندوب التقني، الذي يشغل أيضا منصب الكاتب العام للكونفدرالية الافريقية للترياثلون، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، في تصريح صحفي، إن تكوين عدد مهم من الحكام، وضمان سلامة المشاركين في المضمار، وتوفير الوسائل التقنية واللوجيستيكية، والتنظيم المحكم، كلها عوامل جعلت ترياثلون الداخلة الدولي موعدا رياضيا يستجيب للمعايير الدولية.

وقد استقطبت النسخة الثانية من ترياثلون الداخلة الدولي، ممارسين من نحو 18 بلدا، من بينها جنوب إفريقيا وإسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا وجزيرة موريس والبرتغال وهولندا والبرازيل وبريطانيا وإيطاليا والفلبين وسلوفاكيا والأردن وجمهورية التشيك وألمانيا وتركيا ولكسمبورغ والمغرب.

وعاد لقب هذه الدورة للألماني غريغور باييت، الذي خاض المسابقة تحت لواء الاتحاد الدولي للترياثلون، محققا زمنا قدره 59 دقيقة و 21 ثانية.

ولدى الاناث كان التتويج كما كان متوقعا من نصيب الجنوب إفريقية جيليان ساندرز، حاملة اللقب الإفريقي، والمصنفة أولى في الدورة، والحائزة على 18 ميدالية في مختلف المسابقات، بتوقيت 1 س و7 د و2 ث.

 






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع