الداخلة بريس _ موريتانيا توقف بث كل القنوات الخاصة بها والسبب ...


أضيف في 18 أكتوبر 2017 الساعة 10:59


موريتانيا توقف بث كل القنوات الخاصة بها والسبب ...


الداخلة بريس:

أعلنت هيئة البث التلفزيوني والإذاعي بموريتانيا في بيان لها، توقيف بث كل قنوات القطاع الخاص في البلاد بشكل كامل، بسبب الديون المتراكمة على الهيئة.

وأشارت الهيئة في بيانها الذي اصدرته يوم أمس، إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى الضغط على هذه القنوات التلفزيونية لدفع التعويض عن خدمة البث، إضافة لجزء من الديون المتراكمة عليها.

وذكر البيان أن إدارة البث التلفزيوني والإذاعي بعثت رسائل إلى جميع القنوات الخاصة في البلاد بداية الأسبوع، أخبرتها فيها بضرورة تسديد جميع مستحقاتها  لصالح البث التلفزيوني، وإلا فإن مصيرها الإغلاق.

كما أوضحت الهيئة أنها حددت الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، (الساعة 12:00) كآخر موعد لتطبيق إشعار التعليق، مشيرة إلى أن وقف بث هذه القنوات يأتي طبقا للعقود الموقعة والمراسلات بخصوص المستحقات، قبل أن تنفذ وعيدها في الموعد المحدد آنفا.

من جانبه اعتبر الاتحاد المهني للصحف المستقلة بموريتانيا في بيان أصدره أن" الحكومة مسؤولة بالكامل عن الواقع المتردي المادي والمعنوي الذي تعيشه الصحافة المستقلة في البلاد وذلك بإرادة رسمية واضحة ومعلنة، حيث عمدت إلى حرمان صحافة البلد المستقلة من كافة مصادر تمويلها التقليدية المتمثلة في الاشتراكات والإشهارات والدعم الذي ظل تقليدا متبعا منذ انطلاقة العملية الديمقراطية التعددية في بداية التسعينات من القرن الماضي".

وأضاف أنه "قبل أكثر من عامين تم إصدار قرار يمنع القطاع العمومي مثل الوزارات والمؤسسات العمومية من تقديم أي شكل من أشكال الاشتراك أو الإعلان أو الدعم للصحافة المستقلة، وذلك رغم ما تجود به الحكومة على الصحافة الأجنبية من دعم وهبات سخية، لقاء خدمات إعلامية محددة، وهو ما لم يحصل لفائدة الصحافة الوطنية الخاصة".

وخلص البيان إلى أن "الصحافة المستقلة في موريتانيا تواجه جملة من التحديات الاستثنائية تستدعي تكاتف جهود مختلف الفاعلين لإيجاد حلول ناجعة وجذرية لها إلى جانب تحمل الحكومة مسؤولياتها كاملة في سبيل تسهيل الوصول إلى الحلول المرجوة".

وتنشط في موريتانيا خمس قنوات تلفزيونية خاصة، هي : الوطنية، والمرابطون، والساحل، وشنقيط، ودافا.  






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان