الداخلة بريس _ أنباء عن استقالة بنكيران بعد صفعة أخنوش


أضيف في 7 يناير 2017 الساعة 19:17


أنباء عن استقالة بنكيران بعد صفعة أخنوش



الداخلة بريس

أفادت مصادر صحفية بأن بنكيران كتب استقالته ولا ينتظر سوى التوقيع عليها ان اضطر لذلك وتقديمها للملك ، كما تحدث البعض بأن الأمر تأنيب ذاتي لبنكيران لأنه يشعر بغضب كبير بعدما تخلى عن "الكلمة" و"القسم" عندما أبعد حزب شباط ، ليصطدم بانقلاب حزب الأحرار عليه.

في سياق السجالات السياسية حول تشكيل الحكومة وما خلفه عرض بنكيران بتشكيل الحكومة من أربعة أحزاب التي قادت التحالف السابق، جاء رد أخنوش من مدينة وجدة اليوم السبت، في لقاء جهوي بمسؤولي ومنتسبي حزبه.

قائلا ب أن حزبه هو حزب الكلمة والمواقف. في اشارة الى تشبثه بكلمته مع حزبي ‘الاتحاد الاشتراكي’ و’الدستوري’ لدخول الحكومة.

و قال ‘أخنوش’ في كلمة له باللقاء الحزبي بوجدة، أنه ورغم الهجمات التي تعرضنا لها، الا أننا بقينا أوفياء لكلمتنا ولم يسبق أن وصفنا أي حزب بالعدو كما يقوم الأخرين’، في اشارة لحزب رئيس الحكومة.

و أضاف ‘أخنوش’ أن ‘ما يطالب به المغاربة اليوم هو الإحساس بالتغيير و تحسين وضعيتهم’، في اشارة للهرولة نحو توزيع الحقائب الوزارية لحزب ‘العدالة والتنمية’.

وأكد أخنوش على أن ساكنة منطقة الشرق يجب أن يلمسوا التغيير بالقرب منهم، وأن نعمل على إيجاد بدائل حقيقية لإقلاع اقتصادي حقيقي وشامل.

كما زمن على أهمية الجهة الشرقية بالنسبة للمغرب ومنطقة شمال إفريقيا، ودورها الاستراتيجي في قلب التحديات الأمنية والاقتصادية للمملكة.

و أضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن استراتيجية التجمع هي في قلب خدمة المواطن، ومحاربة التهميش، وأن هذه المقاربة تتماشى بشكل كلي مع روح الجهوية الموسعة كخيار حقيقي لخدمة الجهات والتحرر من المركز.

وفي ذات السياق وجه  بنكيران اليوم  أسهم انتقاده لأعضاء بحزبه وشبيبته قائلا :" إن بعض أعضاء حزبه رجليهم خارجين الشواري"، مضيفا "عييت مع أفتاتي، وأنه شي نهار غادي يخرج معاه لشي حاجة".

وشن بنكيران هجوما لاذعا على أفتاتي بعد تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها أخنوش بالشناق، متسائلا ( بنكيران) "لا كيف واحد حنا كنخطبو من عندو والدراري ديالنا كيضربو بالحجر"، متوعدا "إياه باتخاذ أشد العقوبان في حقه".

ومن جهة أخرى، أشار بنكيران إلى" أنه لا ينتظر من أخنوش بأن يقول له من سيدخل للحكومة بل ينتظر منه أن يجيبه هل سيدخلها أم لا".






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لبغا الحرية فالسينما يجيب ختو يعريها هكذا قالت :فاطمة وشاي

السيد كريم غلاب بسانتياغو لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيسة الشيلية الجديدة

شاب يقتل صديقه ويهشم رأسه بواسطة ساطور ويسلم نفسه لأمن العيون.

استقالة الشبيبة الحركية للأقاليم الجنوبية

غدا الأربعاء "الوالي العظمي" يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الجماعة الحضرية لكليميم.

هام : بلاغ المركزيات النقابية الثلاث

التقرير السنوي حول حرية الصحافة والإعلام في المغرب

اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية تتوج أشغالها بالتوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم تهم ع

انتبهوا: عقد الإزدياد والنسخة الكاملة أصبح عبر الأنترنت بالمغرب

الأميرة للا مريم تترأس اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين