الداخلة بريس _ لقجع يفتح النار على الكاف ويهدد باللجوء إلى الفيفا


أضيف في 19 أبريل 2019 الساعة 17:54


لقجع يفتح النار على الكاف ويهدد باللجوء إلى الفيفا


الداخلة بريس:

اتهم رئيس الملكية المغربية الكرة القدم ونائب رئيس الكاف، فوزي لقجع،  مسؤولي الاتحاد الإفريقي “كاف”، بالعجز أمام ما وصفه بمهزلة تزوير أعمار اللاعبين في مسابقات الناشئين وباقي الفئات السنية التي يرعاها “كاف”.
وأكد لقجع، في تصريح لإذاعة راديو مارس، أنه لن يسكت "على ما يحدث في نهائيات أمم أفريقيا للناشئين بتنزانيا، إنها فضيحة كبرى وسأرفع صوتي أعلى مما يمكن تصوره للتصدي لهذه الانتهاكات".
وعبر عن أسفه لعجز الكاف التام: "عن التصدي لمهزلة تزوير أعمار اللاعبين، واكتفى بإيقاف اللاعبين الذين خضعوا لفحوصات وتبين تجاوز سنهم للمسموح به، بدلًا طرد هذه المنتخبات وعقاب المسئولين".
وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن "منتخب المغرب للناشئين واجه منتخب الكاميرون الذي يضم لاعبين أعمارهم تتجاوز 25 سنة، والكاف اكتفى بإيقاف لاعبي هذا المنتخب المزورين، وكان ينبغي إقصاء المنتخب ككل"، وواصل: “اتصلت برئيس الكاف وأبلغته استيائي مما حدث وطالبته باتخاذ قرارات مسؤولة وقوية وليس بالشكل (الترقيعي) الذي وقع عليه جهازه”.
وقال لقجع إن:"منتخبنا احترم قواعد اللعبة والقانون ولعبنا بعناصر صغيرة في السن لاتتجاوز 16 سنة و نصف، ومن غير معقول أن نجاري منتخبات تضم لاعبين من المنتخب الأول، هذا هراء ولن نسكت وقبل دراسة الانسحاب ندرس رفع الأمر للفيفا".
وأشار رئيس الجامعة، إلى اعتراض المغرب على لاعب منتخب الكونغو الأولمبي أرسين زولا، مؤكدًا أن موقفه واضح "اللاعب له أكثر من وثيقة بأعمار مختلفة. وإن لم ينصفنا الكاف سنتجاوزه لأجهزة أكبر منه بكثير"،
وأردف "لا يمكن لكرة القدم الأفريقية أن تتطور بهذا الشكل، لذلك أطالب بوقف المسابقة بتنزانيا وإخضاع لاعبي كل المنتخبات لفحوصات دقيقة للتأكد من معدل أعمارهم الحقيقي".
يذكر أن الاتحاد الإفريقي، قد ضبط حالات تزوير في نهائيات أمم أفريقيا للناشئين المقامة بتنزانيا حاليًا، والتي يشارك فيها المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، واكتفى بإيقاف اللاعبين المتورطين في ذلك.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ميسي: جاهزون للريال

4000 الاف مشجع يصلون مدريد لمساندة شالكة

ريال مدريد يصطدم ببايرن ميونيخ وتشيلسي يصارع أتليتكو مدريد

مارتينو قد يدفع ثمن الخروج من دوري الابطال

توشيح إفريقي لنوال المتوكل و لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

توقيف العداءة مريم العلوي السلسولي لثماني سنوات

"تروسيه" المرشح الأبرز لتدريب أسود الأطلس يخلق مفاجئة سيئة كيف ذلك ؟

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة

الفيفا تحسم الجدل وتحدد من سينقل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014

وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا