الداخلة بريس _ ''الشان'' 2018.. المغرب جاهز لإبهار إفريقيا وتلميع ملف مونديال 2026


أضيف في 10 يناير 2018 الساعة 14:36


''الشان'' 2018.. المغرب جاهز لإبهار إفريقيا وتلميع ملف مونديال 2026


الداخلة بريس:

وضعت اللجنة المنظمة لفعاليات النسخة الخامسة من كأس إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، التي ستجري بالمغرب ، آخر اللمسات على المدن الأربع المستضيفة للحدث الكروي القاري.

وباتت ملاعب التدريبات والملاعب الأربعة في مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة جاهزة بنسبة مئوية كبيرة لاحتضان مباريات التظاهرة القارية، المزمع إقامتها في الفترة من 13 يناير الجاري، حتى الرابع من فبراير المقبل.

وكشف حمزة الحجوي، الرئيس المنتدب للجنة المنظمة المحلية لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، أن المدة التي سيستغرقها حفل افتتاح "الشان 2018" لن تتعدى 15 دقيقة، مرجعا ذلك إلى احترام تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حول الحفاظ على جودة عشب الملعب، إضافة إلى تركيز الحفل في فترة وجيزة من أجل ترك بصمة إيجابية على المتابعين.

يعول الاتحاد المغربي من خلال تنظيمه لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين على تلميع صورته دوليا وربح نقاط لدى اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات الدول المرشحة لتنظيم "مونديال" 2026.

و يعقد الاتحاد المغربي لكرة القدم، اجتماعات واتصالات دورية من أجل تحضير كل صغيرة وكبيرة في "الشان" 2018، ويتم التركيز في هذه الاجتماعات على ضرورة تهيئة كل الظروف المواتية للمنتخب المغربي من أجل الفوز بالكأس للمرة الأولى في تاريخه، وجعل تنظيم هذه التظاهرة ورقة رابحة للمغرب في مسار إقناعه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وباقي الاتحادات العالمية بقدرته على احتضان التظاهرات الكبرى من حجم كأس العالم.

و المغرب كان قدم في غشت الماضي، رسميا، ملف ترشح لاستضافة نهائيات مونديال 2026، وهذه هي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب تنظيم نهائيات كأس العالم، بعد محاولات سابقة لتنظيم مونديالات 1994، 1998، 2006 و2010، دون أن يفلح في ذلك.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ميسي: جاهزون للريال

4000 الاف مشجع يصلون مدريد لمساندة شالكة

ريال مدريد يصطدم ببايرن ميونيخ وتشيلسي يصارع أتليتكو مدريد

مارتينو قد يدفع ثمن الخروج من دوري الابطال

توشيح إفريقي لنوال المتوكل و لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

توقيف العداءة مريم العلوي السلسولي لثماني سنوات

"تروسيه" المرشح الأبرز لتدريب أسود الأطلس يخلق مفاجئة سيئة كيف ذلك ؟

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة

الفيفا تحسم الجدل وتحدد من سينقل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2014

وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا