الداخلة بريس _ غرائب بعض حكام العالم


أضيف في 9 أبريل 2017 الساعة 16:13


غرائب بعض حكام العالم


الداخلة بريس:

يقوم كثير من رؤساء وحكام العالم  بعادات وتصرفات غريبة ، لا تتمالك نفسك من الاندهاش والاستغراب منها، فقد يكون بعضهم فيه مس من الجنون أو يفضل ان يكون غريبا يتحدث عنه البشر والاعلام.

وفيما يلي نسرد غرائب لبعض حكام العالم:

1- سابارمورات نيازوف


رئيس جمهورية تركمانستان السابق إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي الذي كان يعاني من جنون العظمة فأطلق اسمه على جميع شوارع البلاد، وعلى شهر يناير وحتى عندما سقط نيزك من الفضاء على البلاد أطلق عليه اسمه .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فلقد كانت تماثيله الذهبية في كل مكان وعلى الرغم من كل تلك السلبيات إلا أنه قام بكتابة كتاب عن بلاده وثقافتها وعاداتها وكان من يريد الالتحاق بأي وظيفة عليه اجتياز امتحان يختبر معلومات المتقدم على الوظيفة حول ما درسه من هذا الكتاب.

2- فرانسيسكو ماسياس نغويما


رئيس غينيا الإستوائية السابق الذي كان مختلاً عقلياً بكل معنى الكلمة، فلقد أغلق هذا الرجل جميع المستشفيات والمدارس نهائياً كما منع استيراد الأدولية الغربية، واعتمد على السحر والشعوذة في علاج المواطنين .

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد فلقد أعلن نفسه إله للمواطنين ومنع استيراد المواد البترولية والزيوت اللازمة لتوليد الكهرباء، واعتمد على السحر في هذا كما كان يتناول طعامه وبجانبه 8 أطباق ومقاعد فارغة، والمثير في الأمر أنه كان يتحدث إلى تلك المقاعد الفارغة؛ لأن عائلته  الحقيقية كانت كثيرة الكلام.

3- رافائيل تروجيلو


كان عهد تروجيلو رئيس جمهورية الدومينكان السابق أكثر الفترات التي مرت بها تلك الجمهورية، فلقد أصدر أوامره بأن يكون ابنه عميداً في الجيش على الرغم من أنه كان لايزال في المرحلة الثانوية، كما فعل المستحيل وحاول تقديم رشاوى من أجل فوز زوجته بجائزة نوبل في الآداب.

ولم يكتفِ فقط بهذا الأمر فلقد كان يطمح في نيل نفس الجائزة، ولكن في السلام وعندما فشل في الحصول عليها قام بمذبحة ذهب ضحيتها الكثير من شعبه دون أي مبرر.

4- ني ون


حكم بورما لأكثر من 23 عاماً وكان يؤمن بالكثير من خرافات، فلقد كان يمشي على الجسور بظهره لطرد الأرواح الشريرة كما كان يستحم بدماء الدلافين وكان يعشق الرقم 9؛ لأنه يظن أنه يجلب الحظ لذلك أصدر فئات نقدية بقيمة 90 أو 45 وهذا الأمر جعل الكثير من المواطنين يعانون الفقر؛ لأن أموالهم التي كانوا يدخرونها صارت بلا قيمة.

5- كيم جونج إيل


والد الديكتاتور المجنون لكوريا الشمالية الحالي الذي كان يتلذذ بقتل من يمتلك قنوات تلفزيونية أجنبية أو يدخل على شبكة الإنترنت الدولية بالإعدام بواسطة الصواريخ المضادة للطائرات.

كما أعدم الكثير من الوزراء والأقارب لمجرد تفكيرهم في معارضته، أو بسبب أن النوم غلب بعضهم أثناء الاجتماعات الرسمية.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنظيم النسخة الأولى لمهرجان البيظان للشعر الحساني بكليميم

التعليم في العصر الرقمي تعددية ومرح ومشاركة

المداحون المتجولون باليمن.. فن ورسالة ورزق

انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل.. رواد فيسبوك وتويتر يتداولون صورة نادرة لعادل إمام مع والده

ندوة فكرية تسلط الضوء على وضعية حقوق الإنسان بتندوف

الشاب بلال يحيي حفلا فنيا بمهرجان موازين 2014

تواصل فعاليات المهرجان الوطني للسينما الصحراوية باسا

حرمان مهرجان كلميم الدولي لمسرح الجنوب من استغلال مركز الندوات والاستقبال

"أنا بكره إسرائيل" بمهرجان موازين

هذه أولى صور فيلم "توم هانكس" الذي ينجزه في المغرب