الداخلة بريس _ تداعيات الهجوم على منشأتي شركة أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط لأكثر من 10 في المائة


أضيف في 16 شتنبر 2019 الساعة 16:00


تداعيات الهجوم على منشأتي شركة أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط لأكثر من 10 في المائة


الداخلة بريس:

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 10 في المئة، الإثنين 16 شتنبر، بحسب ما أفادت وكالة "بلومبرغ"، بعدما أدى هجوم بطائرات مسيرة السبت على منشأتين نفطيتين تابعة لشركة "أرامكو" إلى خفض الإنتاج السعودي إلى النصف.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 10,68 في المائة إلى 60,71 دولارا، بينما ارتفع برميل برنت بحر الشمال بنسبة 11,77 في المائة إلى 67.31 دولارا بعد الهجوم بطائرات مسيرة استهدف منشأتين لأرامكو، وفقا للمصدر نفسه. وكانت الرياض أعلنت، صباح السبت، السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين ل"أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، فيما تبنت جماعة "الحوثي" المسؤولية عن الهجوم وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين.

وصرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن الانفجارات التي وقعت في معامل شركة "أرامكو"، أدت حسب التقديرات الأولية إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو (5.7) مليون برميل، أو حوالي 50 بالمائة من إنتاج الشركة، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض جزء من هذا الانخفاض لعملاء الشركة من خلال المخزونات.

وأشار إلى أن هذا "الهجوم الإرهابي والتخريبي هو امتداد للهجمات الأخيرة التي استهدفت المرافق البترولية والمدنية ومحطات الضخ وناقلات النفط في الخليج العربي"، مضيفا أن هذه الهجمات "لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب وإنما تستهدف إمدادات البترول العالمية وتهديد أمنها، وبالتالي فهو يمثل تهديدا للاقتصاد العالمي".

وتفاعلا مع هذه التطورات، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، أنه أذن باستخدام الاحتياطي الأمريكي الاستراتيجي من النفط على خلفية هذه الهجمات التي أدت الى خفض إنتاج النفط الخام إلى النصف.

وكتب الرئيس الأمريكي في سلسلة تغريدات على "تويتر"، "تبعا للهجوم على المملكة العربية السعودية ، والذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط ، فقد أذنت باستخدام الاحتياطي الاستراتيجي من النفط ، إذا لزم الأمر، وبكمية يتم تحديدها".






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجيش البوليفي والحرس المدني الإسباني يحرران قاصرا مغربيا جرى اختطافها من اسبانيا ونقلها الى عمق غاب

هل المغرب يتجه لتغيير حلفائه و إعادة ترتيب علاقاته الخارجية

البوليساريو تحرض الصحفيين ضد سفيرة المفرب

الجزائر تتسابق نحو التسلح بشراء حوامات روسية بقيمة 2.7 مليار دولار

التحديات التي تواجه المرأة في مزاولة نشاطها السياسي

وفد طلابي ألماني فى زيارة لجامعة أسيوط

قطر تمنح المغرب نصف مليار دولار

التوالد مع الجهل والتخلف مؤذن بخراب العمران

ترشيح رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب

خديجة تعلق على تعنيف قوات الامن العمومية للنساء بالعيون