الداخلة بريس _ مسيرة حاشدة ضد الكراهية بموريتانيا


أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 17:43


مسيرة حاشدة ضد الكراهية بموريتانيا


الداخلة بريس:

قاد الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء بنواكشوط، مسيرة ضد الكراهية شارك فيها آلاف الموريتانيين، فيما قاطعتها المعارضة.
وهدفت هذه المسيرة، التي دعت إليها الحكومة الموريتانية، إلى “الوقوف في وجه الخطابات المشحونة بالكراهية والتحريض على الفرقة، أيا كانت مصادرها، ومن أجل التعبير  عن موقف وطني ضد كل أشكال التمييز وضد كل ما من شأنه أن يؤدي إلى المساس بتماسك الشعب الموريتاني وتضامن مكوناته”، وفقا لبيان للوزارة الأولى الموريتانية.
كما هدفت المسيرة، التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، وقاطعها، على الخصوص، المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، وهو أكبر تكتل لأحزاب وقوى المعارضة بالبلاد، إلى “التأكيد على الالتزام بالحفاظ على اللحمة الوطنية، والذود عن قيم التسامح والعيش المشترك في كنف السلم والوئام التي عرف بها الشعب الموريتاني عبر القرون”.
وردد المشاركون في المسيرة، التي أطلق عليها “مسيرة المواطنة”، شعارات من قبيل “معا ضد العنصرية والعنصريين”، و”معا ضد خطاب الكراهية”، و”الوطن للجميع”، و”لا لدعاة الفتنة وصناعها، نعم لموريتانيا موحدة ومزدهرة”، و”لا للتفرقة، لا للتمييز، لا للكراهية، لا للتطرف”.
وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز دعا في خطاب ألقاه خلال مهرجان نظم في نهاية المسيرة بساحة المطار القديم بنواكشوط، كل الموريتانيين إلى الوقوف ضد خطابات الكراهية والتحريض على التفرقة، وإلى الالتزام بالحفاظ على اللحمة الوطنية والذود عن قيم التسامح والعيش المشترك في كنف السلم والوئام.
وأضافت أن ولد عبد العزيز أكد أن مقتضيات القانون المتعلق بالتمييز والعنصرية وخطاب الكراهية ستطبق على كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار البلد، مهما كان موقعه ومهما كان مركزه.
يذكر أن هذه المسيرة تأتي على خلفية نشر ثلاثة أشخاص مقاطع صوتية عنصرية، أوقفتهم عناصر شرطة من أمن الدولة، قبل حوالي أسبوعين، وتمت إحالتهم إلى القضاء الذي أحالهم بدوره إلى السجن.
وتداول الموريتانيون، في الآونة الأخيرة، على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، مقاطع صوتية ومرئية تضمنت مضامين وصفت بالعنصرية، حيث حرض أحد المتحدثين في هذه المقاطع على استهداف أحد المكونات العرقية بالقتل والحرق، وغيرهما من التهديدات.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الخارجية الموريتانية تنفي سحب سفيرها بالرباط

السيد هيو روبرتسون “معجب” بمسلسل الإصلاحات الذي انخرط فيه المغرب

جديد : تعيينات جديدة بموريتانيا

رئيس الكوركاس خليهن ولد الرشيد في الواجهة من جديد

مصطفى ولد سيدي مولود يقرّر اللجوء الى القضاء ..

ولد عبد العزيز ينفي وجود أزمة مع المغرب

القبض على مجرم دولي مختص في سرقة السيارات بحدود الكركرات

امرأة تبعث مولودها داخل طرد الي انواكشوط

الرئيس الموريتاني يقرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

السينما الموريتانية بمهرجان كان