الداخلة بريس _ أطفال التلقيح الصناعي تتضاعف إصابتهم بأمراض خطيرة


أضيف في 22 أبريل 2018 الساعة 13:30


أطفال التلقيح الصناعي تتضاعف إصابتهم بأمراض خطيرة


الداخلة بريس:

كشفت أبحاث حديثة، أن الأطفال المولودين نتيجة التلقيح الصناعي تزداد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأطفال الذين ولدوا طبيعيًا، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يدعي خبراء الخصوبة أن هناك أدلة على أن العلاج الذي تُستخدم فيه الجرعات العالية من الأدوية القوية لتحفيز إنتاج البويضات يمكن أن يؤدي إلى ولادة أطفال مصابين بارتفاع ضغط الدم وتكون الشرايين لديهم أكثر ثباتًا وأكثر سمكًا من المعتاد، ما قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في سن البلوغ.

 ويستخدم هذا النهج "التحفيز العالي" بشكل شائع من قبل عيادات الخصوبة ويعتقد أن  66 ألف طفل من أطفال الأنابيب IVF في بريطانيا قد ولدوا نتيجة التلقيح الصناعي، ومع ذلك، تظهر أدلة جديدة أيضًا أن هذه الطريقة تضاعف من خطر الولادة المبكرة وتزيد من احتمالات انخفاض الوزن عند الولادة مقارنة بالولادة الطبيعية.

 وتشير الصحيفة البريطانية إلى أهمية نتائج الأبحاث الجديدة والتي تظهر أن أطفال الأنابيب في سن مبكرة أو صغيرة لديهم فرصة أكبر في تطور الأمراض المزمنة طويلة الأمد، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

ومن بين الدراسات التي تم تسليط الضوء عليها، مشروع سويسري يقارن بين صحة القلب والأوعية الدموية لدى 65 طفلًا ولدوا نتيجة تلقيح صناعي، مع 57 طفلًا مولودون ولادة طبيعية. ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا عن طريق علاج الخصوبة لديهم "خلل في الأوعية الدموية العامة" - بما في ذلك وجود أوعية دموية أكثر صلابة وسماكة التي تورد الدم إلى الرأس والرقبة.

 وأوضح البروفيسور أنيا بينبورج من جامعة كوبنهاغن، أن هؤلاء الأطفال سيعانون بالفعل من أمراض القلب في مرحلة البلوغ. وقال "سواء كان ذلك صحيحًا أم لا، فإنه لا يزال موضع جدل".






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لهذا يجب عليك تجنب الاحتفاظ بهاتفك بقربك عند النوم؟

حلي المرأة الصحراوية

تقرير .... نساء الصحراء عوانس بعد الأربعين

استعمالات زيت الأطفال

طريقة تحضير دبس الرمان

شرب الشاي مع الشواء يقلل من تأثير المواد الضارة على الجسم

امرأة تحصل على مليار دولار مقابل الطلاق

هل تعلم ان درجة جمال طفلك يحددها عُمر زوجك

كيفية إسعاف الطفل بعد ابتلاعه مواد التنظيف

نصائح للحد من ظاهرة موت الرضع المفاجئ