الداخلة بريس _ الداخلة.. تتويج مغربيين بلقب النسخة الخامسة من “موروكو سويم تريك”


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 11:26


الداخلة.. تتويج مغربيين بلقب النسخة الخامسة من “موروكو سويم تريك”


الداخلة بريس:

توج المغربيان، محمد ياسين بنصالح وآية الله الأنوار، بلقب النسخة الخامسة من تظاهرة “موروكو سويم تريك” للسباحة في المياه المفتوحة، التي استضافتها الداخلة على مدى أربعة أيام.

وتمكن محمد ياسين بنصالح من نادي (اتحاد الفتح الرياضي) من احتلال المركز الأول، متقدما على مواطنه ياسر بن شبة من نفس النادي، فيما جاء الفرنسي كولي ثيبو في المركز الثالث.

ولدى الإناث، تمكنت المغربية آية الله الأنوار (اتحاد الفتح الرياضي) من إحراز المركز الأول، متقدمة على مواطنتها ندى جلال (الوداد الرياضي)، فيما احتلت الإيطالية إريكا كروكو المركز الثالث.

وقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية، التي نظمتها “أوبن ووتر إيفانت” بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، مسافة 30 كيلومتر بالداخلة – لاغون، موزعة على أربع مراحل (6.5 كلم، و8.5 كلم، و10 كلم، و5 كلم).

وخلال هذه التظاهرة، واجه 129 سباحا (بينهم 35 من الإناث) من 15 بلدا حول العالم، عددا من الإكراهات الطبيعية والبيئية، باعتبار أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وفضلا عن طابعها الرياضي، تكتسي تظاهرة “موروكو سويم تريك”، التي تواكبها فعاليات من الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ والجامعة الملكية المغربية لزوارق الكاياك، أبعادا ثقافية وسياحية، كما تعتبر مناسبة لإطلاع السباحين الدوليين على عادات وتقاليد المنطقة مع الاحترام التام للطبيعة والبيئة.

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة، عادة، في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، لكنه يتطلب فترات معينة من التدريب قبل المشاركة.

وتعد مدينة الداخلة وجهة مميزة للمنافسات الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك لما تتوفر عليه من ظروف ملائمة لهذا النوع من الرياضات، من حيث المناخ وحرارة المياه وسلامة المشاركين.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  [email protected]

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع