الداخلة بريس _ المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة فرصة لإبراز غنى الموروث المحلي


أضيف في 16 مارس 2019 الساعة 12:29


المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة فرصة لإبراز غنى الموروث المحلي


الداخلة بريس:

تتواصل فعاليات النسخة الثالثة من المعرض التجاري الجهوي لمنتجات الصناعة التقليدية، الذي افتتح أمس الجمعة، إلى غاية 17 من الشهر الجاري.
ويهدف هذا المعرض المنظم من طرف مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي - قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تحت شعار "الصانعة التقليدية مقاولة ذاتية بامتياز"، إلى إبراز مؤهلات الجهة بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وخلق فضاء ملائم لصناع الجهة، من صناع فرادى وتعاونيات وجمعيات حرفية ومقاولات ناشئة وشركات تضامنية، لترويج منتجاتها وإرساء جسر تواصل مع العارضين القادمين من جهات اخرى.
ويسعى المعرض، الذي يندرج ضمن محور دعم الإنعاش والتسويق، إلى إبراز مكانة المرأة بقطاع الصناعة التقليدية وانخراطها القوي في المجالات التنموية التي تعرفها الجهة كصانعة متميزة ورئيسة تعاونية وصاحبة مقاولة صغيرة.
 ويعرف هذا المعرض، المنظم بتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية وتعاون مع ولاية الداخلة - وادي الذهب، مشاركة حوالي 60 تعاونية وجمعية ومقاولة صغيرة تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية وذات الحمولة الفنية والثقافية من الجهة، لاسيما الحائزة منها على الشارة الوطنية، مع إشراك عدد من التعاونيات والمقاولات المتميزة على الصعيد الوطني.
ويضم المعرض، الذي يمتد على مساحة 1200 متر مربع، أروقة لمنتوجات مختلفة تشمل صياغة الفضة والحلي، والمصنوعات الجلدية، والنحت على الخشب والنحاس والفضة، والخياطة التقليدية والطرز، والمنتوجات المجالية، والزي الصحراوي والملحفة، والدراعة وغيرها...).  
ويتوقع منظمو هذا المعرض، الذي يضم رواقا مؤسساتيا يبرز تقدم مشاريع القطاع المسطرة بالبرنامج التنموي لجهة الداخلة - وادي الذهب، أن يتجاوز عدد زواره خمسة آلاف شخص.






للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع