الداخلة بريس _ الداخلة.. فعاليات بالمجتمع المدني تتضامن مع رئيس جمعية للصيد التقليدي متهم بالتزوير


أضيف في 3 دجنبر 2018 الساعة 17:07


الداخلة.. فعاليات بالمجتمع المدني تتضامن مع رئيس جمعية للصيد التقليدي متهم بالتزوير


الداخلة بريس:

أصدرت مجموعة من الهيئات الفاعلة بالمجتمع المدني في الداخلة بيانا تضامنيا مع رئيس إحدى الجمعيات المهنية بقطاع الصيد التقليدي بالداخلة، المتابع في قضية تتعلق بالتزوير والاستلاء على أموال مشتركة، والذي تم القبض عليه بحر الأسبوع الماضي بمدينة خنيفر بعد شكاية موجهة ضده بمحكمة الاستئناف بالعيون.

وكنا قد نشرنا يوم أمس مقال حول هذه القضية بعنوان: رئيس جمعية مهنية للصيد التقليدي بالداخلة في قبضة العدالة بسبب التزوير والاستلاء على الأموال.

واعتبرت هذه الهيئات المهنية الشكاية الموجهة ضد هذا الشخص، مجرد شكاية كيدية، من طرف  من  يرفض تعميم الضمان الاجتماعي على بحارة الجهة، وان الهدف الأساسي هو التضييق على الفاعلين في العمل الجمعوي بجهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدة في الوقت ذاته ثقتها بالقضاء المغربي.







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- نصيحـتي لجمعيات المجتمع المدني بالحياد والتريث....

نناه الدلـيمي فاعل وناشط جمعوي

القانون فوق الجميع ... والدولة المغربية .. دولــــــة مؤسسات والمتهم أو الظنين في القانون المغربي يبقى بـرئ الى أن يثبت العكس بــادانته . لــــذالك ولكل غاية مفيدة من السابق لاوانـــه أن تبقى جمعيات المجتمع المـــدني بهذه الجهة المشوؤمة في مواقفها فضفاضة وعــــاطفية في مثل هذه الحالات التي من حين لاخر يعتقل فيها فاعل أو نــاشط جمعوي في ميدان ما ... لعلة ما... في الظاهر لاتظهر معالمها لاحد وفي الباطن لايعلمها الا الله .أو الجهات المختصة في البحث بطرقها الخاصة .
ولـــــــــكم مثال على نقس الشاكلة :
في السنة الماضية بمجرد اعتقال نـــاشطين جمعويين في اطـــار البحث التمهيدي بسبب اخــــتلاس امــوال عمومية تعود ملكيتها لشبكة جمعيات الفضاء الجمعوي بالداخلة خـــرجت الى الوجود عرائض جمعوية مشابهة ومماثلة منددة بماوقع في حق المتهمين وبعض هـــذه العرائض قال انها شكاية كيدية مــن زمليهم في المكتب للاطاحة بهم .. وهكذا ....الــــــــــى أن ظهرت الحقيقة الضائعة وبالتالـي ظهر الحق وذهب الباطل ادراج الرياح .
وتبين أن الشخصين المشار اليهما اعلاه فعلا هما مرتكبين لجريمة خيانة الامانة بتدليسهم لاموال عمومية واختلاسها بطرق غير قـــــانونية تعود ملكيتها لشبكة جمعيات الفضاء الجمعوي بالداخلة .
اذا نتــــمنى أن تكون جمعياتنا قد أخــــــــــذت درسا من مافات وأن لاتبــقى خرجاتها من خلال عرائضها فضفاضة أو عاطفية أو غير مدروسة بالشكل المطلوب ونصيحتي أن تبقى جمعياتنا الجمعوية المحلية محايدة في مثل هذه المواضيع تفاديا لاي لبس أو شبهة . فالقانون فوق الجميع ولحق أي متهم رد الاعتبار في متابعة أي طرف أو شخص كاذب في ادعاءته.

في 03 دجنبر 2018 الساعة 02 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


للتواصل معنا

0632268239

بريد الجريدة الإلكتروني

  dakhlapress@yahoo.fr

 

المرجو التحلي بقيم الحوار  وتجنب القذف والسب والشتم

كل التعليقات تعبر عن راي أصحابها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



6جرحى في مواجهات عنيفة بالعيون على إثر نزاع حول بقعة أرضية

البحر يلقي ثلاث جثث جديدة بمنطقة العركوب

فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

صحفي من الداخلة ضمن الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة

المغرب يعمل من أجل إدماج ناجح للمهاجرين

ميثاق الشرف الإعلامي العربي

ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

الداخلة : تسليم بطائق الإقامة للأجانب المقيمين بالمغرب

قرية بالصحراء في دائرة النسيان

تنطم جمعية شباب التنمية حملة تبرع